صحة المنوفية: ختام فعاليات سلسلة من التدريبات بلغت «40 دورة لعدد 950» من الأطقم الطبية

صحة المنوفية  ختام فعاليات سلسلة من التدريبات بلغت" ٤٠ دورة لعدد ٩٥٠ "من الأطقم الطبية 
صحة المنوفية ختام فعاليات سلسلة من التدريبات بلغت" ٤٠ دورة لعدد ٩٥٠ "من الأطقم الطبية 

شهدت المنوفية خلال شهري أبريل ومايو ٢٠٢٤ اختتام سلسلة من التدريبات الهامة للأطقم الطبية بإشراف الدكتورة إيمان زهران مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق عام المبادرات الرئاسية بالمنوفية، وتجدر الإشارة إلى أن الفعاليات شملت برامج متنوعة مثل طب الأسرة، رعاية المسنين، المشروطية وغير القادرين، ومهارات الإشراف ، وبلغ إجمالي عدد الدورات التدريبية ٤٠ دورة، شارك فيها ما يقارب ٩٥٠ متدرب من مختلف التخصصات الطبية والصحية. 

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية يقرر علاج شاب يحتاج لزراعة قوقعة بالأذن

تنوعت البرامج بين تدريب ٢٠٠ متدرب على برامج طب الأسرة بواقع " ١٠" دورات للأطباء البشريين والتمريض والإشراف والفئات من الصيادلة والأسنان والمعامل.                                    

وتدريب ١٢٠ طبيب بشري و١٦٠ ممرض ، ١٢٠ رائدة ريفية على رعاية المسنين، بالإضافة إلى ٤ دورات لعدد ٢٧٠ من الصيادلة والتمريض وفنيي الإحصاء عن المشروطية وغير القادرين ، كما تم تنظيم ٤ دورات لعدد ٨٠ متدرب لتعزيز مهارات الإشراف في المناطق الطبية المتكاملة.

تعكس هذه الفعاليات الجهود المستمرة لتطوير وتدريب الكوادر الطبية في المنوفية، وتعزز القدرة على تقديم رعاية صحية متميزة للمجتمع المحلي.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وتنفيذاً لتعليمات السيدة الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، بالإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بجميع أنحاء المحافظة.