صابر عبد الغني: تنفيذ خطة طموحة لتطوير النشاط الرياضي بـ «التنمية الشبابية بالجزيرة»

وزير الشباب والرياضة خلال زيارته لمركز التنمية الشبابية بالجزيرة
وزير الشباب والرياضة خلال زيارته لمركز التنمية الشبابية بالجزيرة

كشف الدكتور صابر عبد الغني، مدير النشاط الرياضي بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، عن ملامح خطة تطوير النشاط الرياضي خلال الموسم الجديد 2024/2025 تنفيذا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة لجعل المركز مصدر جذب للشباب على مدار العام لممارسة الرياضة.

وقال مدير النشاط الرياضي بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، إن المركز يحتوي على 26 لعبة رياضية مخصصة لأبناء أعضاء مركز التنمية الشبابية بالجزيرة كما أنه يوجد اشتراكات لغير الأعضاء الأمر الذي جعل المركز مصدر جذب لجميع الفئات من الشباب والفتيات لممارسة الرياضة والتي شهدت تطورا كبيرا على مدار السنوات الماضية.

تابع الدكتور صابر عبد الغني، أن المركز يضم ألعاب كرة القدم، السلة، الهوكي، اليد، كرة الطائرة، تنس أرضي، تنس طاولة، الريشة الطائرة، كروكية، الإسكواش، تايكوندو، كونغ فو، كاراتيه، مصارعة، ملاكمة، كيك بوكسينج، جودو، إيكيدو، انزلاق فني، شطرنج، دراتس، جمباز، باليه، ألعاب قوى، سباحة، احتياجات أخرى.

واستطرد عبد الغني أن المركز قام بإبرام بروتوكول تعاون مع مركز العلاج الطبيعي والتأهيل الخاص بالمركز التنمية الشبابية بالجزيرة من أجل تسجيل ملفات بالحالة الصحية لكل لاعب ولاعبة في الدرجة الأولى بألعاب كرة اليد وكرة السلة، كما تم اختيار مجموعة من المدربين الجدد في رياضة الجمباز على رأسهم كابتن محمد معاوية المدير الفني لجهاز الجمباز بصحبة مجموعة من المدربين أصحاب الكفاءات الرياضية والتربوية.

وذكر الدكتور صابر عبد الغني أن فريق السلة نجح في الوصول إلى قبل نهائي في الممتاز «ب»، كما حصد فريق اليد على المركز السادس في الموسم الماضي وذلك في أول مشاركة لهم في منافسات الدوري الممتاز.

وأشاد الدكتور صابر عبد الغني، باللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة، رئيس اللجنة الوزارة المشرفة على مركز التنمية الشبابية بالجزيرة والدكتور سيد حزين مدير مدرية الشباب والرياضة بالقاهرة وأيضا الكابتن جمال الرملي رئيس مجلس الإدارة والكابتن شريف منصور المدير التنفيذي لمركز التنمية الشبابية على حرصهم الشديد على تنفيذ توجيهات الدكتور أشرف صبحي بجعل المركز قلعة رياضية تستقطب أبرز العناصر من أجل مد المنتخبات الوطنية بأمهر اللاعبين.

واختتم مدير النشاط الرياضي لمركز التنمية الشبابية بالجزيرة تصريحاته بأنه تم وضع عددا من المعايير الصارمة لاختيار الأجهزة الفنية للموسم المقبل خاصة مع ارتفاع سقف وطموحات المركز باستقطاب أفضل المدربين الحاصلين على الشهادات المعتمدة التي تمكنهم من تكوين فرق قادرة على المنافسة في مختلف بطولات الجمهورية لاحتلال المركز الأولى بجميع الألعاب الرياضية فضلا عن تحقيق عوائد مالية ضخمة للمركز.