خبراء: الصُلح أفضل حل لأزمة الشـيبي والشحات

الشـيبي والشحات
الشـيبي والشحات

بعد حكم محكمة جنح مدينة نصر ضد حسين الشحات لاعب النادي الأهلي بالحبس عامًا مع إيقاف التنفيذ وتعويض بـ100 ألف جنيه، في اتهامه بالتعدي على المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، أثناء المباراة .. وقرار اتحاد الكرة بإيقاف محمد الشيبي 6 مباريات، وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح، باللجوء للقضاء المدني.. اشتعلت الأزمة وأصبح شعار الصلح خير هو أفضل الحلول.. رغم إصرار فوزي لقجعي رئيس الاتحاد المغربى لكرة القدم ولاعبه بغلق الطريق أمام المساعي الودية لحل الأمر.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إيهاب الكومي: حسين الشحات يحق له الاستئناف على حكم المحكمة، ولا يحق لمحمد الشيبي الاستئناف على قرار اتحاد الكرة بإيقافه لست مباريات، اتحاد الكرة خاطب بيراميدز في شهر يناير الماضي، وأخبره بعدم قانونية اللجوء للمحاكم المدنية بشأن أزمة الشيبي والشحات ولكن النادي السماوي قرر الاستمرار في قضيته".

ردًا على السؤال الحائر عن موقف الأهلي من التقدم بطعن إلى المحكمة الرياضية الدولية، على قيام الشيبي باللجوء إلى القضاء، وهل سيتم إلغاء النشاط الرياضي في مصر، رد طلال عبد اللطيف خبير اللوائح: الأمر معقد بشكل كبير فالمحكمة حتى تصدر حكمها هذا يجب أن تكون لجأت إلى القانون الرياضي والمواد المتواجدة فيه، وخاصة مواد العقوبات، وبالتالي هل مواد العقوبات هذه وافقت عليها اللجنة الأولمبية الدولية.. وإذا لم يكن قد وافقت عليها اللجنة الدولية فبالتالي نحن أمام مشكلة كبيرة، لأنه إذا قرر الأهلي اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية يجب عليه أولا اللجوء إلى الاتحاد المصري لكرة القدم ومنه إلى الاتحاد الدولي ثم إلى المحكمة، وخلال هذه المراحل إذا ثبت بالفعل مخالفة القانون أو عدم الموافقة عليه من اللجنة سنقع تحت عقوبات كبيرة قد تصل بالفعل إلى إيقاف النشاط".

◄ اقرأ أيضًا | اتحاد الكرة يوقف محمد الشيبي بعد حكم الشحات

وأكمل: لجنة الانضباط أخطأت في تأخرها بعقوبة الشيبي، ولكن الحل الوحيد الآن هو عقد جلسة صلح علنية بين الطرفين وبعد الاعتذار يتوجه كل منهما للتنازل عن شكواه وبالتالي يتم حل الأمر، قبل تدخل الاتحاد الدولي في الأمر".