اليوم بدء أعمال الحفر فى مشروع الاستاد التاريخى| الضربة الأهلاوية الأولى

الأهلى يعود للتدريبات بعد إجازة التتويج الأفريقى
الأهلى يعود للتدريبات بعد إجازة التتويج الأفريقى

بعد الإعلان رسميا مساء أمس عن تدشين حلم النادى الاهلى التاريخى، تبدأ اليوم أعمال الحفر بمشروع ستاد الأهلى الجديد وما يتضمنه من مشروعات اخرى منها ملاعب التدريب وصالات الجيم والمتحف والمستشفى والمول التجارى والجامعة والمدرسة وغيرها ضمن مدينة رياضية متكاملة .

الضربة الأهلاوية الأولى فى إنجاز المشروع الكبير تترقبها جماهير الكرة المصرية لما يمثله المشروع من إضافة كبيرة للبنية التحتية الرياضية.. ونظم الأهلى مساء أمس حفلا كبيرا وذلك للإعلان عن تفاصيل انشاء ستاد الأهلى الجديد الذى سيُقام فى فرع الشيخ زايد، وموعد البدء فيه، وطريقة التمويل، وكل التفاصيل الخاصة بهذا الحلم الذى اقترب من ان يكون حقيقة.

وشهد وجود العديد من الشخصيات المهمة والبارزة وتم التحدث عن المعوقات التى واجهت النادى من أجل تحقيق ذلك الحلم وكيف يسير الوضع حاليا فى طريق بناء هذا الصرح المنتظر.

اقرأ أيضا| أسطورة بمعنى الكلمة| الأهلي وتاريخ لا ينكره أحد.. ومسيرة البطولات والإنجازات لا تتوقف في عهد الخطيب 

ويفترض ان اليوم سيكون اليوم الأول فى بدء أول خطوة على أرض الواقع فى بناء الاستاد.. وبحسب ما تم الاعلان عنه فستكون سعة الملعب 40 الف مشجع.. إلى جانب انه سيتم بناء بعض المشاريع الاستثمارية .

أزمة أفشة 

على جانب آخر واستمراراً لتطورات أزمة محمد مجدى أفشة نجم الأهلى بعد تصريحاته المثيرة للجدل والتى شهدت «تخبيط» فى بعض زملائه فى الفريق.. فقد قرر النادى معاقبته على ما بدر منه من تصريحات عير مسئولة حيث تم تجميد موقفه حاليا واستبعاده من التدريبات وذلك بأمر مباشر من السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق. 

كما سيتم توقيع عقوبة مالية على اللاعب من قبل خالد بيبو مدير الكرة يتوقع ان تصل إلى غرامة مليون جنيه.

وكان كولر قد منع اللاعب من خوض المران الأول للفريق أول أمس بعد الانتهاء من فترة الراحة والاجازة التى حصل عليه الفريق بعد التتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا.

وبحسب ما يدور داخل القلعة الحمراء فهناك حالة استياء وغضب من أفشة والمصادر المقربة تؤكد أن كولر اتخذ هذا الأمر بنوع من الحزم ويرفض العفو عن اللاعب .

هذا بالإضافة إلى ان الأهلى يدرس حاليا بناء على هذه التطورات باتخاذ قرار بمنع جميع اللاعبين من الظهور الإعلامى او الادلاء بأى تصريحات صحفية وتليفزيونية حتى نهاية الموسم الجارى او على أقل تقدير سيكون هناك تنظيم للقاءات الإعلامية بحيث تكون هناك سيطرة على الأسئلة التى سيجرى طرحها وتوجيهها للاعب، خلال البرامج وذلك بالتواصل مع مسؤولى البرامج، قبل بداية الحلقة، ليكون هناك سيطرة على اللاعبين بشكل كامل فى الظهور الإعلامي، وإزالة أى أسئلة خارج النص، وخروج اللقاء بالشكل الذى يليق بإسم النادى الأهلى واللاعب الذى يمثله.

ويأتى ذلك من أجل الحفاظ على تركيز الفريق وعدم الدخول فى أى مشاكل جدلية النادى فى غنى عنها حيث مازال هناك العديد من التحديات خلال الموسم يسعى الأهلى لإنجازها وعلى رأسها الدورى العام.

وعلى جانب آخر يواصل الفريق تدريباته اليومية على ملعب مختار التتش بمقر النادى بالجزيرة بدون اللاعبين الدوليين الذين انضموا إلى المنتخب استعدادا لخوض مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو فى تصفيات كأس العالم.

ويستعد الأهلى لتجهيز باقى اللاعبين للفترة المقبلة التى ستشهد مرحلة كبيرة من ضغط المباريات فى الدورى نظراً للكم الكبير من المؤجلات للنادى التى كان قد حصلها عليها نظراً لارتباطاته الأفريقية.

ويبحث الشياطين الحمر عن استعادة المسار الطبيعى فى الدورى والعمل على الفوز باللقب والاحتفاظ به داخل خزائن النادي.. ويحتل الأهلى حاليا المركز الثامن فى جدول الترتيب برصيد 33 نقطة جمعها من خوض 15 لقاء هذا الموسم بفارق 20 نقطة عن بيراميدز صاحب الصدارة الذى خاض حتى الان 22 مباراة.

ويعد الجهاز الفنى حاليا اللاعبين استعدادا لأول التحديات امام فاركو فى المباراة المقبلة المقرر اقامتها يوم 14 يونيو الجاري.