«الحرية المصري»: ملف بناء الإنسان على رأس أولويات الحكومة الجديدة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

رحب حزب الحرية المصري، برئاسة د. ممدوح محمد محمود، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إعادة تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة لتنفيذ طموحات وتطلعات الشعب المصري في مستقبل أفضل، والحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.
 

وقال د. ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري، إن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي عملت في ظروف استثنائية غير مسبوقة بداية من جائحة كورونا مرورًا بالحرب الروسية الأوكرانية، ووصولاً إلى العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وما لها من تداعيات خطيرة على الاقتصاد والأمن القومي، وعملت الحكومة بكل طاقاتها وقدراتها على مواجهة تلك التحديات.

وأضاف د. ممدوح محمود، أن الحكومة الجديدة يأتي على رأس أولوياتها ملف بناء الإنسان، وتطوير منظومة التعليم والارتقاء بالخدمات الصحية، وتحسين معدلات الأداء الاقتصادي، وتعزيز مكانة مصر على الساحة الدولية، وتوسيع برامج الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والتخفيف من الآثار السلبية للأزمات الاقتصادية، فضلاً عن الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ومواصلة الجهود في مكافحة الإرهاب.

وأوضح رئيس حزب الحرية المصري، أن الحكومة الجديدة عليها الاستمرار في مسيرة الإصلاح الاقتصادي مع التركيز على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.

اقرأ أيضا: بعد استقالة الحكومة.. وزير المالية في البرلمان بعد الموافقة على الموازنة الجديدة

وأكد حزب الحرية المصري أن الحكومة الجديدة عليها العمل بجد في تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي، فضلاً عن وضع تطوير المشاركة السياسية ضمن أهدافها لتعزيز الديمقراطية والمشاركة الفعالة في الحياة السياسية.