نواب الشيوخ: حكومة مدبولي أدت واجبها الوطني على أكمل وجه

رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي

أكد عدد من أعضاء مجلس الشيوخ، أن الحكومة الجديدة تواجه العديد من التحديات خلال المرحلة المقبلة في ضوء التكليفات الرئاسية التي تستهدف بناء الإنسان المصري والعمل على جذب الاستثمارات الخارجية والمحلية وكذلك الحفاظ على الأمن القومي وحماية المواطن من ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق. ووجه النواب الشكر إلى الحكومة على جهودها طوال المرحلة السابقة.

اقرأ أيضا:محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان تسلم دليل تنفيذ الهوية البصرية للمحافظة

في البداية أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قامت بواجبها الوطني على أكمل وجه واستطاعت الخروج من ملفة الأزمات التي واجهت البلاد والحفاظ على الأمن القومي المصري.

ووجه النائب عبده أبو عايشه التحية والتقدير للدكتور مصطفى مدبولي وحكومته، التي تقدمت باستقالتها اليوم إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: نتمنى حكومة جديدة تليق بالجمهورية الجديدة.

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن الحكومة تعاملت بحيادية ووطنية مع كافة الأزمات؛ بداية من كورونا إلى الأزمة الاقتصادية العالمية والحرب الأوكرانية، وهو ما كان سببا في تخفيف آثار وحدة هذه التداعيات على المواطنين.

وقال أبو عايشة، إن إعادة تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، تأكيد على أن الحكومة قامت بواجبها وحافظت على مكتسبات البلاد والحفاظ على الأمن القومي المصري.

ويشدد عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة أن يكون التشكيل الجديد للحكومة من أصحاب الخبرة والكفاءة الوطنية من أجل النهوض بالاقتصاد، واستكمال مسيرة البناء والتنمية في ضوء توجهات الرئيس السيسي نحو الجمهورية الجديدة.

وهنأ النائب المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لصدور قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدًا أن هذا التكليف بمثابة تجديد ثقة في رئيس الوزراء وتقديرًا لجهوده المبذولة في تنفيذ ما يدعم استقرار الدولة ونهضتها وتنميتها وطالب الجندي في بيان له اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي بأن يحسن اختيار الوزراء الجدد، لتضم الكفاءات وأصحاب الخبرات والقدرات المتميزة، كما أوصى الرئيس السيسي، بما يضمن تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية نحو البناء والتنمية وبما يدعم بناء الإنسان المصري، ورؤية مصر 2030، وبناء الجمهورية الجديدة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الحكومة الجديدة تقع على عاتقها مسئولية كبيرة في الحفاظ على محددات الأمن القومي، ومواصلة مسارات الإصلاح الاقتصادي وبناء الإنسان المصري، والعمل على وضع خطط جديدة ذات أفكار غير تقليدية تضمن زيادة الاستثمارات والحد من التضخم وارتفاع الأسعار، والعمل على تطوير قطاعات الصحة والتعليم، بما يضمن حياة كريمة للمواطن المصري.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الوفد إلى ضرورة مراعاة ما تمر به مصر من تحديات إقليمية ودولية تحتاج إلى أهداف وأساليب جديدة على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، والتصدي لأية محاولات قد تنال من الأمن القومي المصري.