محافظ الغربية في جولة تفقدية لمشروعات الرصف والتطوير ببسيون

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية يتفقد اعمال التطوير والرصف
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية يتفقد اعمال التطوير والرصف

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بجولة اليوم الإثنين؛ لمتابعة مشروعات الرصف والتطوير ببسيون بحضور اسلام النجار رئيس مجلس مركز ومدينة بسيون.

اقرأ أيضاً| رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني | صور

بدأت الجولة بتفقد الأعمال الجاريه في إحلال وتجديد شارع عمر زعفان ببسيون، حيث يتم وضع طبقة من الرمل لتسوية الطريق بعد إزالة طبقة الأسفلت القديمة والمتهالكة، حيث تساعد هذه الطبقة في تحسين تماسك الطبقات اللاحقة، وتوزيع الحمل بشكل متساوي ولضمان أن تكون القاعدة الأساسية للطريق متينة، وخالية من أي عيوب بهدف تحسين البنية التحتية، كما يتم عمل الجسات لتغطية ٤٣٠ متر من ترعة السلامونية تمهيدا لأعمال الرصف بطول ٤٣٠ مترًا.

وتفقد رحمي  بعد ذلك قطعة الارض المقترحة لإقامة موقف للسيارات في منطقة التنظيم بجوار الحديقة للسيارات الموجودة بشارع عمر زعفان .

واختتم محافظ الغربية الجولة بتفقد أعمال الرصف الجارية بشارع المدارس ببسيون بطول 523متر و متوسط عرض 7متر ، فتم الانتهاء من أعمال تركيب البلوعات بأحدث التقنيات لضمان تصريف فعال للمياه، كما تم الانتهاء من رفع المطابق لتتناسب مع مستوى الشارع، مما يسهل حركة السير ويقلل من مخاطر الحوادث. بالإضافة إلى إكمال تركيب الإنترلوك والذي يتميز  بمتانته ومظهره الجمالي.

وأشار رحمي الي  ان الشارع يعد من الشوارع الحيوية المهمة بمدينة بسيون ومحور رئيسي يشهد كثافات مرورية كبيرة علي مدار اليوم ، وأعمال التطوير والرصف الجارية به ستساهم في تيسير الحركة المرورية ورفع العبء عن كاهل المواطنين .