الأقصر تحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

جانب من الحفل
جانب من الحفل

كتب أحمد زنط
شهد محمد عبدالقادر خيري نائب محافظ الأقصر الاحتفال باليوم العالمى للسلامة والصحة المهنية والذي يوافق يوم ٢٨ مايو من كل عام، والذى اقامته مديرية العمل بالمحافظة تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

اقرأ أيضاً| لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر تستضيف نجوم فيلم «رفعت عينى للسما»

والاحتفالية أقيمت بالمجمع الطبي الدولي بالأقصر بالتعاون مع مبادرة سلامتك تهمنا برعاية مركز الدولية للتدريب المهنى وذلك بحضور د.هشام عبد الله مدير مديرية العمل ود.محمد عبد الباسط العقبي مدير عام مجمع الأقصر الطبي والمهندسون مدحت كامل واحمد رجائى من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل.


وفى كلمتة قال نائب محافظ الأقصر أن الدولة المصرية تضع إستراتيجية السلامة والصحة المهنية على رأس اولوياتها على غرار كبري الدول، فمصر تهتم بهذة المستجدات والإجراءات المتخذة عالميا، مشيرا إلى أن مجال السلامة المهنية يدخل بجميع المجالات والمهن وليس الصحية فقط، كالمشروعات والتنمية المستدامة لأن عدم اتباع إجراءات السلامة يعنى خسارة مجهود ووقت وفى اتباعها تفادى أزمات قد يتعرض لها العاملين.


وأكد على أن محافظة الأقصر تعمل جاهدة مع مديرية العمل بالمحافظة لتشجيع المتميزين وكذا تحفز جميع المديريات لاتباع السلامة، وشمل الاحتفال تكريم وتبادل للدروع تلاها محاضرتين عن أهمية السلامة والصحة المهنية.