لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر تستضيف نجوم فيلم «رفعت عينى للسما»

موضوعية - بطلات فيلم رفعت عينى للسما
موضوعية - بطلات فيلم رفعت عينى للسما

وجهت لجنة تسويق السياحة الثقافية بمحافظة الأقصر، دعوة إلى بطلات فيلم "رفعت عينى للسما"، الحاصل  على جائزة العين الذهبية، لأفضل فيلم تسجيلي في مهرجان كان السينمائي الدولى في دورته الحالية رقم 77 .

اقرأ أيضا| فرقة بانوراما البرشا تفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان كان

وصرح محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن اللجنة يسعدها استضافة بطلات الفيلم لمدة أسبوع في رحلة «نايل كروز»، للأقصر وأسوان والاستمتاع بالمعالم السياحية والأثرية، تقديرا لهن على هذا الإنجاز الفريد من نوعه في أهم محفل دولي في العالم.

ويعتبر فيلم «رفعت عيني للسما»، أول فيلم تسجيلي مصري يشارك في هذه المسابقة منذ تأسيسها، بالإضافة إلى أنه العمل التسجيلي الوحيد المشارك في مسابقة أسبوع النقاد، ليكون واحدًا من ضمن سبعة أفلام فقط تتنافس على الجائزة الكبرى لأفضل فيلم، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل ممثل أو ممثلة، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة التوزيع.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية، وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة بمركز ملوي في المنيا؛ لتسليط الضوء على القضايا، التي تؤرقهن كالزواج المبكر، والعنف الأسري، وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء.

والفيلم بطولة فريق مسرح بانوراما برشا، والذي يضم ماجدة مسعود، وهايدي سامح، ومونيكا يوسف، ومارينا سمير، ومريم نصار، وليديا هارون، ويوستينا سمير، مؤسسة الفريق، وفيلم رفعت عيني للسما من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير.