الرابعة من نوعها.. نتنياهو يقبل دعوة لإلقاء كلمة أمام «الكونجرس» الأمريكي

 نتنياهو
نتنياهو

أعلن مكتب بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم السبت، أن نتنياهو قَبِل دعوة لإلقاء كلمة أمام مجلسي الكونجرس الأمريكي.

ونشر نتنياهو تغريدة جديدة له عبر حسابه الرسمي على "إكس"، مساء اليوم السبت، أكد من خلالها قبوله دعوة لإلقاء كلمة أمام مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين وهي المرة الرابعة في تاريخه.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه سيكون أول زعيم أجنبي يتحدث أمام مجلسي النواب والشيوخ في 4 مناسبات، مضيفا أنه سيحاول تقديم الحقيقة لممثلي الشعب الأمريكي بشأن الحرب الإسرائيلية الدائرة على قطاع غزة.

وفي الرابع والعشرين من الشهر الماضي، صرح رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيلقي كلمة قريبا أمام جلسة مشتركة للكونجرس (السلطة التشريعية).

وأوضحت القناة الـ13 الإسرائيلية، أنه "رغم التوتر في العلاقات الثنائية بين نتنياهو، والرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي مع الحرب في قطاع غزة، فإن الأول سيلقي كلمة أمام الكونجرس قريبا".

وجاءت تصريحات الجمهوري مايك جونسون، خلال خطاب ألقاه في حفل سنوي للسفارة الإسرائيلية في واشنطن بمناسبة "يوم الاستقلال"، بدعوى من سفير إسرائيل، مايك هرتزوغ، موضحا أن "إلقاء نتنياهو، كلمة في الكونجرس الأمريكي سيكون مؤشرا قويا على الدعم الأمريكي للحكومة الإسرائيلية، في وقت تشتد فيه حاجتها إليه".

ونقلت القناة الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، عن مايك جونسون، أن "السيناتور تشاك شومر، زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي، أعطى موافقته على هذه الخطوة".