«المتحدة».. وحماية الهوية المصرية

النائب عماد خليل 
النائب عماد خليل 

 بقلم: النائب عماد خليل 

فى البداية نتقدم بالتهنئة لقناة القاهرة الإخبارية على فوزها بجائزة التميز الإعلامي العربي لعام ٢٠٢٤ عن التقرير التليفزيوني.

والحقيقة إن القاهرة الإخبارية فى فترة قصيرة فرضت نفسها عربيًا وإقليميًا وعالميًا، وأصبحت مصدرا موثقا ومؤكدا للأخبار عن مصر ومنطقة الشرق الأوسط، والحصول على هذه الجائزة يؤكد ذلك خلال فترة قصيرة أن تحفر اسمها بأحرف من نور فى تاريخ الإعلام العربي، واستطاعت أن تفرض نفسها على الساحة الإعلامية العربية والدولية بتميزها وتفوقها وامتلاكها كوادر إعلامية وبشرية وقامات كبيرة تعمل فى القناة، تحت قيادة الصديق والشاب المحترم الإعلامى أحمد الطاهرى.

نجاحات المتحدة لم تقف عند القاهرة الإخبارية وإنما كل القنوات والمنصات وكذلك الصحف والمواقف تقدم إعلام فيه مصداقية ومتعة وحفاظ على الهوية المصرية، فى وقت تسعى فيه كل المنصات لجذب المشاهد العربى والمصرى بشكل خاص، لكن ما تقوم به منظومة المتحدة يرفع له القبعة على الإجتهاد والتميز فى كل المجالات.

ولعل ما تقدمه منصة watch it من توثيق للتاريخ المصرى بحلقات « أم الدنيا « خاصة الحلقات الجديدة المقدمة بمزيج من التوثيق والتمثيل عن الحقبة القبطية فى مصر دينيًا واجتماعيًا ورحلة العائلة المقدسة من وقت دخولها لسيناء وصولًا لأسيوط، والعمل يسلط الضوء على جزء كان غير معلوم لعدد كبير من المصريين عن تاريخ مصرنا الحبيبة وفى نفس الوقت نفذته المنصة بجودة عالية وبمراجعة تاريخيّة ودينية.

وبهذه المناسبة تحتضن الكاتدرائية المرقسية فى العباسية برعاية البابا تواضروس الثاني. بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عرض وثائقى « أم الدنيا « داخل الكاتدرائية بمشاركة عدد من الوزراء والسفراء وصناع العمل وكذلك الشخصيات العامة وأساتذة التاريخ القبطى وللاحتفال بعيد دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر والذى تحتفل به الكنيسة فى الاول من يونيو من كل عام.