الأنامل الصغيرة بمكتبة مصر العامة على مسرح الهناجر ضمن فعاليات مهرجان الطبول

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ومعالي وزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني شاركت أول أمس الإربعاء مكتبة مصر العامة ببورسعيد بالمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في دورتة 11 باوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة د. راجي المقدم مستشار الإبداع لمكتبة مصر العامة ببورسعيد وسط حضور جماهيري كبير  بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

قدمت الأوركسترا خلال الحفل عدة فقرات حيث بدأت بميدلي للفنان محمد فوزي، وأغنية "حلوين من يومنا والله"،  وموسيقى "اه يالالي"، ميدلي للفنان محمد فوزي، موسيقى "خلي بالك من عقلك"، 

تراث بورسعيدي "بتغني لمين ياحمام"، أغنية "سقف" ،دويتو نيللي وشيرهان.

◄ اقرأ أيضًا | مواهب البيانو والقدرات الخاصة بأوبرا الأسكندرية في سيد درويش

جدير بالذكر أن المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، تحت قيادة ورؤية الدكتور انتصار عبدالفتاح، منصة فنية متميزة تسعى إلى تعزيز القيم الروحية الإيجابية، وذلك من خلال احتضان الفنون التراثية وتقديمها كوسيلة لتوطيد العلاقات بين الشعوب وخلق فضاء ثقافي ثري، ويهدف المهرجان إلى تشجيع التبادل الثقافي بين الشعوب، وإبراز التنوع الثقافي الغني، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على التراث المصري الأصيل كجزء لا يتجزأ من هوية المجتمع.

ويشار إلى أن المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية يقام كل عام تحت شعار «حوار الطبول من أجل السلام»، ويأتي هذا العام بمشاركة فرق من السفارات وأكثر من 30 فرقة من فرق وزارة الثقافة والفرق المستقلة بمحافظات مصر، وتُقدم العروض على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، وبيت السناري بالسيدة زينب، وساحة الهناجر، وقصر الأمير طاز.