ملك البحرين: تكثيف الجهود الدبلوماسية للاعتراف الدولي بفلسطين

 العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة
العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة

طالب العاهل البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الخميس 30 مايو، الإسراع بعقد مؤتمر دولي للسلام، لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وقيام دولته الوطنية.

وصرح العاهل البحريني خلال كلمته اليوم، في الجلسة الافتتاحية للدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني بالعاصمة بكين، "سنسعى جاهدين من أجل تنسيق المواقف وحشد الدعم اللازم لهدف السلام الدائم".

اقرأ أيضًا: الرئيس الصيني يشيد بدور مصر المحوري للتهدئة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بقطاع غزة

وأشار آل خليفة، إلى أن البحرين لن تدخر أي جهد لوقف العدوان المدمر على قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين المدنيين.

وشدد ملك البحرين، على ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية للاعتراف الدولي الكامل بفلسطين، ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

يُذكر أن منتدى التعاون الصيني العربي يناقش في دورته الحالية سبل تعزيز وتنمية علاقات الصداقة التاريخية والشراكة الاستراتيجية الوثيقة التي تجمع بين الدول العربية، وجمهورية الصين الشعبية وتوسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والثقافية وغيرها، إضافة إلى بحث مستجدات القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتنسيق المواقف تجاهها بما يحقق المصالح والمنافع المتبادلة للجانبين.