تخصيص 65 فدانا بمدينة طيبة الجديدة لصالح جامعة الأقصر

جامعة الأقصر
جامعة الأقصر

قال الدكتور حمدى محمد حسين رئيس جامعة الأقصر إن مجلس الوزراء وافق على تخصيص 65 فدانا بمدينة طيبة من أجل التوسعات التي تشهدها جامعة الأقصر بإنشاء كليات جديدة وتجهيزها بالمباني المتطورة والمعامل الحديثة والمدرجات والوحدات الرياضية.

اقرأ أيضأ| رئيس جامعة الأقصر يستقبل وفد الهيئة الألمانية للتبادل العلمي لبحث التعاون المشترك 

وأضاف أن القيادة السياسية حريصة على دعم التعليم الجامعى ليس على الأنشطة التعليمية  فحسب بل يمتد ليكون للجامعة دورا رياديا  فى تحقيق أعلى معدلات التنمية فى المجتمع الذي تقام فيه إلى جانب دروها الأصيل في تخريج كوادر علمية قادمة وعلى  تحمل المسئولية وتطويع العلم واستغلاله في التقدم والرقي.

وتفدم بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمه المستمر للجامعات المصرية بهدف الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي" وقال أن الدراسة في الجامعة  بدأت بـ 5 كليات هي الفنون الجميلة والسياحة والفنادق والآثار والألسن والحاسبات والمعلومات والآن أصبح لدينا 7 كليات بعد أن بدأنا هذ العام الدراسة في كلية العلوم وفي العام الماضي بدأنا الدراسة في كلية الطب وفي هذا الصدد نسعى إلى إفتتاح كلية جديدة أو أكثر مع كل عام جامعي جديد وفي الخطة المستقلية ننظر في كليات جديدة مثل التمريض والتربية أو العلاج طبيعي.

وأضاف الدكتورحمدى حسين أن الدولة كانت قد خصصت 100 فدان رصدت مبالغ كبيرة لدعم العملية التعليمية والتوسع في إنشاء كليات تساهم في توفير مختلف التخصصات والمجالات المطلوبة لسوق العمل وأشرفت الجامعة على تجهيز إنشاءات الكليات الجديدة بالمعامل والمدرجات والوحدات الرياضية، والتي تم خلال تصميمها مراعاة الهوية البصرية للمحافظة ويكفي أن أقول أن التوسعات التى شملت كلية العلوم تكلفت 150 مليون جنيه.

وشملت توسعات العام الماضى انشاء المبنى الجديد لكلية الطب، بالإضافة إلى البدء في إنشاء المستشفى الجامعي في طيبة وأنه تم البدء في أعمال إنشاء سور الجامعة بموقعها الجديد بمدينة طيبة، وأعمال المرافق، والبدء في إنشاءات كليتي الهندسة، وطب الأسنان ضمن التوسع في الإنشاءات الجامعية.

وأشار إلى أن الجامعة تشهد هذا العام بدء العمل بمركز التعليم المدمج، وتوقيع اتفاقيات تعاون مع جامعتي عين شمس والمنيا، بهدف التعاون المشترك وأوضح حسين، أن  تأسيس مركز التعليم المدمج بجامعة الأقصر يأتي انطلاقًا من رؤية الجامعة بأن التعليم حق أصيل لكل فرد  في المجتمع.

وذكر رئيس جامعة الأقصر أنه تم إنشاء المركز الجامعي للتطوير الوظيفي في الجامعة يتم وفقًا لبرتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمقرر افتتاحه رسميًا بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية.