استعدادات طبية بالغربية لاستقبال عيد الأضحى المبارك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اجتماعا للمجلس الطبي بالمحافظة لمناقشة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك بجميع مراكز ومدن المحافظة والمستشفيات والوحدات الصحية.
وذلك بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومديري المستشفيات بجامعة طنطا ومديري المديريات ومديري المستشفيات والنقابات والهيئات الطبية.

 

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يناقش أعمال انشاء مركز خدمات مصر بطنطا 

 

ووجه محافظ الغربية التهنئة لأعضاء المجلس الطبي بالمحافظة  بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ورفع درجة الاستعداد القصوى داخل المستشفيات والوحدات الصحية والتأكيد على تواجد الأطباء بالوحدات الصحية، كما وجه بمتابعة توفير المستلزمات الطبية خلال فترة الأعياد والتشديد على تواجد مديري المستشفيات والأقسام ومتابعة عملية تقديم الخدمات الصحية بأقسام الاستقبال، إلى جانب التنسيق المستمر بين مستشفيات الصحة والتأمين الصحي وجامعة طنطا.

وناقش المجلس  الطبي لمحافظة الغربية عددا من الموضوعات المتعلقة بقطاع الصحة بالمحافظة والمعوقات التي تواجه بعض المستشفيات ومدى توافر المستلزمات الطبية والأدوية وألبان الأطفال من عدمه، وتم بحث معوقات سير العمل، ووضع الحلول المناسبة لها.
وشدد محافظ الغربية المحافظ على إعداد قائمة حصر بالنواقص من المستلزمات والأدوية في كل المستشفيات على مستوى المحافظة والعمل على التحديث المستمر لها، وتسخير كافة الإمكانيات للتيسير والتسهيل على المواطنين، والوصول لحالة إرضاء للمنتفعين والمترددين على الصروح الطبية المتنوعة من خلال تلقيهم للخدمات بالجودة العالية والكفاءة المطلوبة، مؤكدا على ضرورة التكامل والتنسيق بين كافة المستشفيات على مستوى المحافظة في تبادل الادوية والمستلزمات الطبية لخدمة المرضى.

كما ناقش المجلس دور المجتمع المدني في دعم الحالات من الفئات الأكثر احتياجا على دفع رسوم الخدمة الطبية وتوفير الادوية والمستلزمات الطبية .

وفي السياق ذاته تم استعراض خطة عمل  القوافل العلاجية ودورها في تنظيم الاسرة وحملات التبرع بالدم ،موقف قوائم الانتظار  وتفعيل المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية والذي يهدف للارتقاء بجودة حياة الأسرة المصرية في كل القطاعات، من خلال ضبط معدلات النمو المتسارعة، والارتقاء بخصائص السكان.

وأشار محافظ الغربية إلى ضرورة التكامل بين المبادرات الرئاسية والمشروعات القومية حياة كريمة -100 مليون صحة) والتنسيق لحملات مستمرة لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت الصحية.


جاء ذلك بمشاركة الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالجمهورية والدكتور محمد عينر وكيل مديرية الصحة بالغربية والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب جامعـة طنطـا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور تامر مدكور رئيس فرع هيئة التأمين الصحي بالمحافظة والدكتور هاني دنيا نقيب الصيادلة والدكتور بهاء توفيق نقيب أطباء الغربية.