35 مليون مشاركة على السوشيال ميديا

تفاعل قياسى مع «كل العيون على رفح»

انتفاضة إليكترونية دعما للأشقاء الفلسطينيين تحت عنوان « كل العيون على رفح»
انتفاضة إليكترونية دعما للأشقاء الفلسطينيين تحت عنوان « كل العيون على رفح»


شهدت مواقع التواصل الاجتماعى انتفاضة إليكترونية دعما للأشقاء الفلسطينيين تحت عنوان « كل العيون على رفح»،شارك فيها مشاهير الفن والرياضة على مستوى العالم من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وانستجرام وإكس.. «كل العيون على رفح»، حملة تم تدشينها مصحوبة بصورة مصنوعة بالذكاء الاصطناعى.الصورة لفتت العالم كله وحصدت 35 مليون مشاهدة خلال 24 ساعة فقط.. ونشر نجوم كرة القدم العالميون، على حساباتهم صورة موحدة للحملة مع ارتفاع أعداد القتلى المدنيين وبينهم أطفال ونساء عقب محرقة الخيام، وقاموا بوضع ستورى عبر صفحاتهم الشخصية، من هؤلاء النجوم: ‏نيكولاس جاكسون نجم تشيلسى، ساليبا نجم أرسنال، عثمان ديمبيلى نجم باريس سان جيرمان، رياض محرز لاعب الأهلى السعودى، كوناتى لاعب ليفربول، ومحمد الننى نجم أرسنال.


زوجات لاعبى الكرة شاركن أيضاً فى الحملة، ومنهن زوجة قائد المنتخب الهندى للكريكيت الشهير روهيت شارما، حيث قامت زوجته ريتيكا بنشر شعار الحملة على صفحتها بإنستجرام.و كذلك فعل عدد من نجمات السينما الهندية منهن سامنثا، وسونام كابوروبيلا حديد وتوبا بويوك وستونو وهاندا ارتشيل.. وكذلك شهدت الحملة مشاركة نجمات عربيات منهن السورية كندة علوش واللبنانية نانسى عجرم.


كما كتبت نجمة الهيب هوب الشهيرة عبر انستجرام: «حرق الأطفال وهم على قيد الحياة لا يمكن تبريره.العالم بأكمله يتحرك من أجل وقف الإبادة الجماعية التى ترتكبها إسرائيل أرجو منكم أن تظهروا تضامنكم مع غزة».ونشرت النجمة البريطانية بيلا رامزى فيديو متداول للمحرقة فى رفح،ونصحت الحكومة البريطانية قائلة: «افتحوا أعينكم».كما نشر النجم الإنجليزى ديفيد بيكهام رسالة عبر إنستجرام: «إن صور الأطفال والعائلات المحروقة الخارجة من الخيام التى تعرضت للقصف فى رفح تصدمنا جميعا»،وأضاف بيكهام: «أطفال يحتمون فى خيام مؤقتة هو أمر غير معقول، وقال: «على مدى أكثر من سبعة أشهر،شهدنا هذه المأساة مما أدى إلى مقتل أو إصابة آلاف الأطفال..يجب أن يكون هناك وقف فورى لإطلاق النار، والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن،ووضع حد للقتل غير المبرر للأطفال».