مخاطر استخدام النظارات الطبية دون وصفة.. الأضرار المحتملة وكيفية تجنبها

النظارات الطبية
النظارات الطبية

يلجأ البعض إلى شراء النظارات الطبية الجاهزة من المتاجر دون استشارة طبية، مما يعرضهم لمشاكل صحية خطيرة. يحذر الدكتور ديمتري ديمنتيفا، أخصائي طب العيون، من الأضرار التي يمكن أن تصيب البصر نتيجة استخدام نظارات غير ملائمة، بحسب ما جاء من فيستي رو .

يعتبر استخدام النظارات الطبية دون وصفة طبية مناسبة من الأمور التي يمكن أن تضر بالبصر بشكل كبير،وفقًا للدكتور دميتري ديمنتيفا، أخصائي طب العيون، فإن ارتداء نظارات غير متوافقة مع احتياجات الشخص قد يؤدي إلى أضرار خطيرة في الرؤية، منها حالة وهن البصر.

يوضح الدكتور ديمنتيفا، أن استخدام نظارات غير مناسبة يسبب وصول صورة غير صحيحة إلى شبكية العين، مما يجعل من الصعب على العين تعديل الصورة بالشكل الصحيح،هذا الأمر لا يقتصر على عدم تحسين الرؤية، بل يمكن أن يزيد من تفاقم المشكلة الأساسية التي يعاني منها الشخص.

◄ اقرأ أيضًا | تضامن الأقصر تُشرف على إجراء 7450 عملية جراحية للعيون 

ويضيف الدكتور ديمنتيفا: "قد تتسبب النظارات الطبية غير المناسبة في ظهور أعراض مزعجة مثل الصداع، الدوخة، الشعور بوجود رمل في العينين، تدمع العينين، واحمرارهما، كل هذه الأعراض تشير إلى أن الشخص يستخدم نظارات غير ملائمة."

لحماية بصرك، من الضروري الحصول على نظارات طبية من خلال استشارة طبيب عيون متخصص، الفحص الطبي يضمن تحديد الدرجة المناسبة من العدسات وتصميم النظارات بشكل يتلائم مع احتياجاتك الخاصة، تجنب الاعتماد على النظارات الجاهزة، واستثمر في صحتك البصرية من خلال الحصول على الرعاية الطبية الصحيحة.