الخارجية البريطانية تُطالب إسرائيل بتحقيق «سريع وشامل» في قصف مخيم رفح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم الثلاثاء 28 مايو، بأن التحقيق الذي يجب على الجيش الإسرائيلي إجراؤه في الغارة الجوية التي استهدفت مخيم النازحين في رفح الواقعة جنوب قطاع غزة يجب أن يكون "سريعا وشاملا وشفافا".

وكتب كاميرون، في منشور عبر منصة "أكس": "مشاهد مؤلمة للغاية عقب الغارات الجوية على رفح نهاية هذا الأسبوع، ويجب أن يكون التحقيق الذي يجريه الجيش الإسرائيلي سريعا وشاملا وشفافا".

اقرأ أيضًا: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36,096 ألف شهيد

وقال ديفيد: "إننا بحاجة ماسة إلى اتفاق لإخراج الرهائن ومساعدتهم، مع وقف القتال للسماح بالعمل نحو وقف إطلاق نار مستدام طويل الأمد".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أمس الاثنين، عن أن حصيلة ضحايا الضربة الإسرائيلية التي استهدفت مخيما للنازحين في مدينة رفح قد ارتفعت إلى 45 قتيلا.

 ومن جهته أعلن الجيش الإسرائيلي الإثنين، عن أنه فتح تحقيقا في الغارة الجوية، بعدما قال الأحد إنه استهدف "بذخائر محددة مسئولين كبيرين في حماس".

فيما نفذت إسرائيل هجومها على مدينة رفح الفلسطينية، رغم قرار محكمة العدل الدولية، الجمعة، بوقف الهجمات.

وتسبب الهجوم الإسرائيلي في إدانات عربية ودولية واسعة، حيث قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الغارة "قتلت عشرات المدنيين الأبرياء الذين كانوا يبحثون فقط عن مأوى يحميهم من هذا النزاع المميت".

ومن جانبه، برر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض قصف الجيش الإسرائيلي لخيام النازحين، قائلا: "إن لإسرائيل الحق في ملاحقة حماس، ونحن نتفهم أن هذه الضربة قتلت اثنين من قادة حماس".