ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36,096 ألف شهيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت مصادر طبية لوكالة "وفا" الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 28 مايو، بارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 36096، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت المصادر ذاتها، على أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 81136 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اقرأ أيضًا: «أونروا»: مليون شخص فروا من رفح في الأسابيع الثلاثة الماضية

وأشارت الوكالة الفلسطينية، إلى أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 46 شهيدا و110 إصابات، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي سياق آخر، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم، إن تقديم المساعدة والحماية أصبح أمرًا شبه مستحيل في قطاع غزة.

وأكدت "الأونروا"، في بيان لها، إن نحو مليون شخص فروا من رفح في الأسابيع الثلاثة الماضية، مشيرًا إلى أن ذلك حدث في ظل عدم وجود أي مكان آمن للذهاب إليه وسط القصف، ونقص الغذاء والماء، وأكوام النفايات والظروف المعيشية غير المناسبة.

ويُذكر أن 45 فلسطينيا قتلوا وأصيب العشرات، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الجيش الإسرائيلي، أمس الأول، بعد قصفها مخيمًا للنازحين شمال غرب رفح، ويقع المخيم ضمن مناطق حددها الجيش الإسرائيلي مسبقًا على أنها آمنة، ودعا النازحين إلى التوجه إليها، ولم يصدر أي بيانات أو تحذيرات للنازحين وسكان المنطقة لإخلائها، وفقا لوكالة "وفا".