باستثناء واحدة للولادة.. خروج جميع مستشفيات رفح عن الخدمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر طبية لوكالة "وفا" الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 28 مايو، عن خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة، باستثناء مستشفى"تل السلطان" للولادة، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية الغاشمة.

وأكدت المصادر للوكالة الفلسطينية، على أنه لم يتبق سوى مستشفى تل السلطان للولادة يصارع من أجل البقاء، والاستمرار في تقديم الخدمة للمرضى.

اقرأ أيضًا: «أونروا»: مليون شخص فروا من رفح في الأسابيع الثلاثة الماضية

ولفتت إلى أنه منذ بدء الهجوم على رفح الفلسطينية، خرجت 6 مستشفيات عن الخدمة، في ظل استمرار وتوسع التوغل الإسرائيلي، واستهدافه المتعمد للعديد من المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية.

وأوضحت المصادر لوكالة "وفا"، أن الهجمات أدت إلى خروج مستشفى أبو يوسف النجار، وعيادة أبو الوليد المركزية، ومستشفى رفح الميداني 2، ومستشفى الكويت التخصصي، والمستشفى الميداني الإندونيسي، وعيادة تل السلطان، عن الخدمة.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الهجمات الإسرائيلية على المستشفيات والمراكز الطبية ألحقت أضرارًا بالغة، وقتلت عددًا من الطواقم الصحية العاملة فيها، وزادت من صعوبة وصول المواطنين إليها.

وفي سياق متصل، كانت منظمات أممية ودولية حذرت سابقاً من استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمنظومة الصحية والطواقم الطبية في القطاع، إلا أنه تجاهل تلك التحذيرات واستهدف العديد من المستشفيات، ما فاقم الأوضاع داخل القطاع.