في ذكرى ميلاده.. ما لا تعرفه عن رائد الكوميديا السينمائية جورج سيدهم

جورج سيدهم
جورج سيدهم

تحل اليوم الثلاثاء الموافق 28 مايو ذكرى ميلاد جورج سيدهم نجم الكوميديا وصاحب الوجه البشوش الذي استطاع أن يخطف قلوب الجماهير بروحه البسيطة والمرحة على شاشة التليفزيون، حيث يعد أحد أضلاع ثلاثي أضواء المسرح، الذي أثرى الفن المصري بالعديد من الأعمال الكوميدية في المسرح والسينما.

ومن خلال هذه السطور نستعرض المعلومات عن الراحل جورج سيدهم بذكرى ميلاده.

نشأته 

ولد جورج أبيس سيدهم بمركز جرجا بمحافظة سوهاج، في 28 مايو 1938، وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة عين شمس العام 1961 وكان يقوم بتقليد العديد من الشخصيات، وفي المرحلة الثانوية تفجرت موهبته في التمثيل، حيث أصبح رئيسًا لفرقة التمثيل بالمدرسة.

انطلاقته الفنية 

وكانت انطلاقة جورج سيدهم الحقيقية حين أصبح أحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح، بالاشتراك مع الضيف أحمد، وسمير غانم، حيث قدم الثلاثي فوازير رمضان، وبعض المسرحيات، مثل: «حواديت، طبيخ الملايكة»، بالإضافة إلى بعض الأفلام، ومن أبرزها: «30 يوم في السجن والزواج على الطريقة الحديثة».

حياته الشخصية 


أما عن حياته الشخصية، فظل سيدهم عازبًا حتى تخطى سن الخمسين، وتزوج في العام 1991، أي في عمر الثالثة والخمسين، وقبل زواجه، كان يعيش في شقة مطلة على المتحف المصري، وهي الشقة التي أمضى بها سنوات عزوبيته.

أعماله الفنية 

وقدم سيدهم العديد من الأعمال الناجحة منها "الجراج" و"الشقة من حق الزوجة" و"المعتوه" و"عالم عيال عيال" و"قاع المدينة" و"أضواء المدينة" و"البحث عن فضيحة" و"فرقة المرح" و"المجانين الثلاثة" و"شباب مجنون جدا" و"معبودة الجماهير" و"آخر جنان" و"الشقيقان" و"آخر شقاوة" و"معسكر البنات"، وتوقف عن العمل منذ وقت طويل بعدما أصيب بالشلل، ما أثر على مركز الكلام.

مرضه 

وفي عام 1997 أصيب جورج سيدهم بجلطة في المخ نتج عنها حدوث شلل تام في الشق الأيمن من جسده، كما أثرت على مركز الكلام لديه، مما أدى إلى ابتعاده عن الفن.

إقرا أيضا| زوجة الفنان جورج سيدهم تتبرع بقبعة «حب في التخشيبة»