السيسي لوفد الكونجرس: تكثيف الجهود لاحتواء الموقف في غزة

الرئيس السيسي خلال استقباله وفدًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي
الرئيس السيسي خلال استقباله وفدًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة تكثيف الجهود لاحتواء الموقف فى قطاع غزة ووقف الحرب، بما يضع حداً للمأساة الإنسانية المستمرة التى يعيشها أهالى غزة ويحول دون توسع الصراع وامتداده، مشدداً على المخاطر الناجمة عن العمليات العسكرية الإسرائيلية فى مدينة رفح الفلسطينية، وتداعياتها الإنسانية والأمنية..

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم، وفداً من أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطى والجمهوري، برئاسة السيناتور «جيري موران» عضو لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وشهد اللقاء حواراً معمقاً حول مجمل الأوضاع الإقليمية، وشدد الرئيس السيسي خلاله على ضرورة الانخراط الدولى الجاد فى تطبيق حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، بوصفه مسار تحقيق العدل والسلام والأمن لجميع شعوب المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الوفد الأمريكى أكد أن زيارته تأتى فى إطار الأهمية الخاصة التى توليها بلاده للشراكة الاستراتيجية مع مصر.

وأشار الوفد إلى إسهام مصر الكبير كركيزة للاستقرار الإقليمي، وتقديره للجهود المصرية لإرساء السلام والأمن بالمنطقة، لافتاً فى هذا السياق إلى الدور المصرى الجوهرى فى دفع الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، وتبادل المحتجزين والرهائن والأسرى، بالإضافة إلى الجهود الهائلة التى بذلتها مصر، وما زالت تضطلع بها لإدخال المساعدات الإنسانية لأهالى غزة، كما أعرب الوفد عن بالغ الشكر والتقدير لدور مصر والقيادة المصرية فى هذا الصدد.