الطائرات الإسرائيلية تشن أحزمة نارية في رفح عقب عملية طعن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شنت الطائرات الإسرائيلية، اليوم الاثنين تشن أحزمة نارية في رفح الفلسطينية، وقصفت المدينة بعدد من الغارات.

كما انتشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في شوارع القدس وأغلقت باب العامود عقب تداول أنباء عن وقوع عملية طعن عند باب الخليل، والذي يعتبر أحد أبواب البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وكان طيران الاحتلال الإسرائيلي قد قصف أمس الأحد مخيمًا للنازحين غرب مدينة رفح الفلسطينية، ما أدى لوقوع عدد كبير من الشهداء والمصابين.

من جهتها، قالت لجنة الطوارئ في محافظة رفح إن القصف الإسرائيلي استهدف خيام النازحين في مناطق ادعى الاحتلال أنها آمنة ودعا السكان إلى التوجه إليها.

◄ اقرأ أيضًا | قصف «هستيري» على غزة.. وتصعيد للعدوان في رفح

وأكدت لجنة الطوارئ لأن المجزرة المرتكبة تنسف كل ادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في رفح.

وأشارت لجنة الطوارئ إلى أن ارتكاب المجزرة بحق المدنيين النازحين يعكس الإصرار الإسرائيلي على استمرار عمليات القتل والتدمير في رفح وتجاوز لكل المطالبات والقرارات الدولية بضرورة وقف العملية العسكرية وعدم التعرض للمدنيين.

وشددت على أن "عدم اتخاذ المجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة لأي اجراءات رادعة للاحتلال وتجاهل تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، هي بمثابة ضوء أخضر للاحتلال لممارسة مزيد من القتل والتدمير في رفح التي تعتبر الملاذ الأخير لمئات آلاف النازحين".

وجددت لجنة الطوارئ دعوتها للمجتمع الدولي والمؤسسات الأممية الفاعلة بالعمل بشكل جدي وفاعل لإجبار الاحتلال على الامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية وعدم الاكتفاء بالبيانات وتسجيل المواقف وإلا فإن كل تأخير يقابله مزيد من الضحايا.