خاص| رئيس بلدية رفح: لم تدخل أي شاحنة مساعدات منذ سيطرة الاحتلال على المعبر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد أحمد الصوفي، رئيس بلدية "رفح" الفلسطينية أنه لم تدخل أي شاحنة مساعدات لقطاع غزة على مدار 20 يومًا منذ سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح وكذلك معبر كرم أبو سالم.

وقال الصوفي، في تصريحاتٍ لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه "لليوم العشرين يواصل الاحتلال السيطرة علي معبر رفح وإغلاقه، وكذلك معبر كرم أبوسالم، ولم تدخل أي شاحنة مساعدات ولا وقود منذ ذلك الوقت".

وعلّق رئيس بلدية رفح قائلًا: "الوضع كارثي".

وحول المساعدات التي أدخلتها واشنطن عبر الرصيف المائي العائم قبالة سواحل غزة، قال الصوفي: "ما دخل فقط 569 طنًا فقط، وحتى الآن لم يتم توزيعها على المستفيدين". 

هذا ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي في أعقاب عملية طوفان الأقصى، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وخلال 234 يومًا من الحرب الإسرائيلية سقط أكثر من 35 ألفًا و900 شهيد فلسطيني إلى جانب أكثر من 80 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة 24 من نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر المنصرم، خلال اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة، والذي تم بوساطة مصرية قطرية.

وأصدرت محكمة العدل الدولية، في 24 مايو الجاري، قرارات تتعلق بالدعوى التي حركتها جنوب أفريقيا ضد حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

وطلبت محكمة العدل الدولية، في قراراتها، من إسرائيل وقف الهجوم على غزة فورًا. 

كما صوّتت المحكمة العليا بأغلبية تصويت أعضائها 13 صوتًا مقابل اثنين بضرورة وقف العملية العسكرية في رفح، ضمن أبرز القرارات التي اتخذتها ضد إسرائيل.