استشهاد طفلة فلسطينية في قصف للجيش الإسرائيلي شمال رفح‎

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، ليل السبت/الأحد، باستشهاد طفلة وإصابة آخرين إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "وفا"، أن طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية قصفت منزل لعائلة قشطة قرب مفترق صدام في منطقة خربة العدس شمال رفح، ما أدى لاستشهاد طفلة وإصابة وفقدان آخرين.

ووسط القطاع، شنت طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية غارة استهدفت مخيم النصيرات.
وشمالا، قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي المناطق الغربية لمخيم جباليا، بالتزامن مع توغل آليات الاحتلال المستمر في المخيم منذ أسبوعين، وفقا لوكالة "وفا".

وأوضحت مصادر طبية، أن قصف طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية المستمر على عدة مناطق في القطاع أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن 45 مواطنا منذ صباح السبت.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الناطق باسم "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، أبو عبيدة، أن مقاتلي الحركة نفذوا عملية ضد قوة إسرائيلية بمخيم جباليا شمال غزة، وأوقعوا أفرادها بين "شهيد وجريح وأسير".

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن استشهاد نحو 36 ألف وأكثر من 80 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني كافة مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

اقرأ أيضا|الاحتلال يمنع دخول 3 آلاف شاحنة مساعدات