المصريين الأحرار يشيد بجهود الدبلوماسية المصرية لدعم القضية الفلسطينية

حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام
حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام

وصف حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام خليل قرارات محكمة العدل الدولية الأخيرة بشأن القضية الفلسطينية بأنها خطوة في  طريق طويل لتحقيق العدالة وإنهاء معاناة  وأنين الشعب الفلسطيني.

ويرى الحزب أن هذه القرارات تُعد تتويجًا للجهود الدبلوماسية المصرية المكثفة التي بذلتها القيادة الرشيدة، بالتعاون مع الدول العربية والأفريقية، لحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية؛ حتى  أحدثت حراك فاعلًا وقويًا وانعكس أثره على ساحات المجتمع الدولي وصولًا للشعوب باختلاف الجنسيات والأعراق.

ويُؤكد الحزب على أن قرارات المحكمة تُمثل انتصارًا  للقانون الدولي وحقوق الإنسان ولكنه مرهون بالتنفيذ الفعلي على أرض الواقع ، وتعد تلك القرارات بمثابة ورقة ضغط قوية على طغيان الجانب الإسرائيلي لوقف عدوانها  على قطاع غزة وإنهاء الحصار المفروض على سكانه.

وطالب  حزب المصريين الأحرار المجتمع الدولي بضرورة تنفيذ قرارات المحكمة الدولية بشكل فوري، والعمل على وقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني؛ وسرعة إنفاذ تشكيل لجان رصد حيادية لجمع الحقائق الجلية الظاهرة  على الملأ بأن ما يجري بفلسطين هو جرائم إبادة فعلية.

كما يؤكد حزب المصريين الأحرار رئيسًا وأعضاء  الأصطفاف الكامل والتأييد التام لكافة خطوات القيادة السياسية المصرية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة القرارات التي يراها مناسبة حيال القضية الفلسطينية وغيرها بما يحفظ أمن وسلام واستقرار بلادنا الغالية والمنطقة.

اقرأ أيضا| وفد «المصريين الأحرار» يلتقي مدير التموين بالسويس لبحث التعاون المشترك

وإذ يتوجه الحزب بتحية إجلال وتقديرًا واعتزاز  للرئيس  السيسي الذي لم يؤول جهدًا على كافة الاصعدة الدبلوماسية والسياسية والإنسانية بالمقام الأول  لتقديم كافة أوجه المساعدة لاهالينا والأشقاء في فلسطين للعمل  على تخفيف المعاناة عن الشعب الشقيق.