مفاجآت كاظم الساهر في مصر

المطرب العراقي كاظم الساهر
المطرب العراقي كاظم الساهر

“مقدرش أكون جنبكم ولا أفوتش من حيكم.. ماجيش طالب قربكم ولا بسأل إزيكم”.. بالوصف واللهفة ذاتها التي تحملها كلمات أغنيته المصرية الشهيرة “مقدرش”، أعلن المطرب العراقي كاظم الساهر عن إستعداده للقاء جمهوره المصري بحفل غنائي جديد يُحييه أمام هرم سقارة بالجيزة بالمشاركة مع وزارة السياحة والآثار، وذلك في الثامن والعشرين من يونيو المقبل، بعد غياب عامين منذ آخر حفلاته في مصر، والذي أُقيم على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

“أدعوكم بحرارة لحضور هذه الحفلة الكبيرة التي ستجمع أشهر أغاني الأمس واليوم، أتطلع بلهفة للقائكم في القاهرة الحبيبة، احفظوا هذا التاريخ!” .. بهذه الكلمات روج الساهر للحفل المرتقب عبر مختلف حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، وما إن أعلن الخبر حتى تصدر “تريند” مؤشرات البحث، ليس فقط بسبب المحبة والجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها في مصر، لكن أيضًا لطول فترة غيابه عن لقاء جمهوره المصري الذي أقبل على حجز تذاكر الحفل من خلال الموقع الرسمي للشركة المنظمة قبل أن يتفاجأ بأسعار التذاكر أولاً، والشروط التي وضعتها الشركة ثانيًا.

ومن أبرز تلك الشروط التي وجدها الكثيرون تعجيزية وغير منطقية، السماح لحضور الأزواج فقط مع عدم دخول الأشخاص الغير مرتبطين، وعدم السماح بالسلوك العنيف، ومن بين شروط حضور الحفل أيضًا؛ عدم السماح بدخول من هم أقل من 21 عامًا، ووضعت الشركة أيضًا عدد من الملحوظات للجمهور، من ضمنها فتح الأبواب الساعة 7 مساءً، عدم السماح بالدخول أكثر من مرة، مع التذكير على أن التذاكر المدفوعة غير قابلة للاسترداد أو التبديل.

الأمر الآخر الذي أثار غضب الجمهور واستياءه، هو أسعار الحفل التي جاءت مبالغ فيها إلى حد كبير، حيث تصل سعر تذكرة الفئة الأولى للصف الأول مباشر للمسرح نحو 32 ألف و160 جنيهًا، وتقل تدريجيًا إلى أن تصل 13 ألف و 920 جنيهًا للصف العشرين، و4 آلاف و320 للصف الثلاثين وألفين و 400 جنيهًا للصف الثانى والثلاثين والأخير.

ويُحضر الساهر لمفاجأت عديدة لجمهور المصري الذي سيسعد بليلة استثنائية في أول حفل موسيقي يُقام أمام هرم سقارة، -المعلم الأثري والتاريخي-، ومن المقرر أن يُقدم الساهر بأداءه وأسلوبه الخاص مجموعة كبيرة من أبرز وأشهر أعماله التي قدمها على مدار مشواره الفني منها “زيديني عشقًا، قولي أُحبك، المحكمة، في مدرسة الحب، أنا وليلى، المستبدة”، وسيدرج أيضًا ضمن برنامج الحفل عدد من أغانيه المصرية الشهيرة التي تميز في تقديمها في تسعينيات القرن الماضي منها “حيارى يا زمن، أشكيك لمين، مقدرش”، قبل أن يبتعد لسنوات طويلة عن تقديم وغناء اللهجة المصرية، وأرجع السبب في عدد من لقاءاته الإعلامية إلى إنه لم يجد الكلمات المصرية المناسبة لتقديمها، ويخشى من رد فعل الجمهور المصري في حال تقديمه أغنية دون المستوى خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنيتي “أشكيك لمين، ومقدرش”.

يأتي هذا الحفل ضمن سلسلة الحفلات الغنائية التي يستعد الساهر لإحياءها خلال الفترة المقبلة ضمن جولته العالمية التي اختار لها شعار “بين الأمس واليوم”، حيث يستعد اليوم الخميس لإحياء أولى حفلاته ضمن هذه الجولة في دبي، وعلى موعد أيضًا للقاء جمهوره في لبنان، وتحديدًا بالعاصمة بيروت، وذلك في الخامس من يوليو المقبل، على أن يُعلن خلال الفترة المقبلة سلسلة الحفلات التي سيقيمها في عدد من الدول العربية والغربية.

اقرأ أيضا : أنا فاشل في التمثيل.. أبرز تصريحات كاظم الساهر بعد حفله في ألمانيا

;