علامة حمراء للسرطان لا يمكن اكتشافها إلا بعد حلول الظلام

صورة ارشفية
صورة ارشفية

السرطان هو مرض يمكن أن يصيب الأشخاص من جميع الأعمار، وهناك أكثر من 200 نوع مختلف من السرطان الذي يمكن أن يسبب العديد من العلامات والأعراض المختلفة.


في بعض الأحيان تؤثر الأعراض على مناطق معينة من الجسم، مثل البطن أو الجلد، ولكن العلامات يمكن أن تكون أيضًا أكثر عمومية، وتشمل فقدان الوزن أو التعب أو الألم غير المبرر، وهناك بعض العلامات المحتملة للسرطان، التي تكون معروفة أكثر من غيرها، ولكن هذا لا يعني أنهم أكثر أهمية أو أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، فالمهم هو فحص أي أعراض محتملة للسرطان.

اقرا أيضا|دراسة تكشف الارتباط بين درجات الحرارة المتطرفة والإصابة بحالة قاتلة

يحث الكثير من الأطباء الأفراد على البقاء يقظين والاستماع إلى أي علامات أو أعراض غير عادية يمكن أن تشير إلى الإصابة بالسرطان، حيث يؤدي التشخيص المبكر والعلاج إلى تحسين فرص البقاء على قيد الحياة بشكل كبير، حسب ما جاء بصحيفة إكسبريس.


أصدرت أبحاث السرطان قائمة تضم 23 عرضًا شائعًا، ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها، والتي يمكن أن تشير إلى وجود السرطان، وتنصح أي شخص يعاني من هذه الأعراض باستشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن، وأحد هذه الأعراض وأهمها والتي لا يمكن اكتشافها إلا في الليل هو، التعرق الزائد، المعروف أيضًا باسم التعرق الليلي، فقد تتضمن هذه الحالة التعرق الغزير الذي يبلل ملابس النوم والفراش، على الرغم من النوم في بيئة باردة.


عادة ما يحدث التعرق الليلي بسبب انقطاع الطمث أو القلق أو بعض الأدوية مثل المنشطات ومضادات الاكتئاب، ويمكن أن يكون نقص السكر في الدم أيضًا سببًا، ولكن المخاوف يجب أن تدفع إلى إجراء فحص طبي حيث أن التعرق الليلي مدرج ضمن 23 مؤشرًا نموذجيًا للسرطان من قبل أبحاث السرطان في المملكة المتحدة.

-الأعراض الـ 23 التي يجب توخي الحذر بشأنها:

-التعرق الليلي الشديد جداً
 - تعب
 - نزيف أو كدمات غير مبررة
 - ألم غير مبرر أو حب الشباب
 - فقدان الوزن غير المبرر
 - ظهور كتلة أو تورم غير عادي في أي مكان بالجسم
 - الشامات الجديدة
 - تغيرات في الجلد أو قرحة لا تشفى
 - صوت أجش أو سعال لا يزول
 - سعال الدم
 - صعوبة في البلع
 - ضيق التنفس
-حرقة المعدة المستمرة أو عسر الهضم
 - تغيرات غير عادية في حجم أو ملمس الثدي
 - الانتفاخ المستمر
 - فقدان الشهية
 - تغير في عادة الأمعاء مثل الإمساك أو التبرز بشكل متكرر
 - دم في البراز
 - نزيف مهبلي غير متوقع
 - دم في البول
 - مشاكل في التبول