أبو رية: توصيات مؤتمر أخبار اليوم العقاري تواجه تحديات السوق

الكاتب الصحفي أحمد أبورية
الكاتب الصحفي أحمد أبورية

قدم الكاتب الصحفي أحمد أبورية، منسق مؤتمر أخبار اليوم العقاري الرابع، شكره لمسئولي الحكومة والمطورين العقاريين على النقاشات والتوصيات المهمة التي خرج بها المؤتمر في جلساته الأربعة، والتي تستهدف تحقيق التنمية العمرانية المستدامة، ومضاعفة الرقعة المعمورة.

أضاف أبو رية أن المؤتمر قدم العديد من التوصيات في مقدمتها: التوسع في تجربة رأس الحكمة بجذب مطور أجنبي بإمكانات ضخمة يضع المنتج العقاري المصري على الخريطة العالمية ويساهم في ثبات سعر الصرف على المدى البعيد.

وشدد على ضرورة الاتجاه إلى التصدير العقاري كمصدر أساسي لتوليد العملة وإيجاد السياحة المقيمة، ودعم المطور المحلي من الدولة وتسهيل إجراءات التراخيص وتسجيل ملكية الأراضي ودعم مصدري العقار، وضرورة تخلي البنوك عن الطرق القديمة وشروط تمويل المطورين وإيجاد آليات جديدة لتمويل صناعة التطوير المحلية

وأوضح أن التوصيات تضمنت إنشاء صناديق للتمويل لدعم قطاع التطوير العقاري، وتأسيس اتحاد المطورين أصبح ضرورة حتمية لحماية العملاء وتصنيف المطورين وحفظ حقوقهم والحفاظ على أراضي الدولة.

قدم أبو رية التهنئة للكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم" وجميع العاملين بها على نجاح المؤتمر وكذلك شركاء النجاح من المطورين العقاريين، معربًا عن يقينه باستجابة الدولة للتوصيات التي خر ج بها المؤتمر كالمعتاد في النسخ الثلاث السابقة.

اقرأ أيضا| التخطيط تستضيف احتفالية توزيع شهادات التميّز للمستفيدين بمشروع "باب رزق"