تأثيرات التقلبات الجوية على الصحة.. حقائق ونصائح من الخبراء والأطباء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في نهاية الأسبوع الماضي، تعرضت الأرض لأقوى عاصفة مغناطيسية خلال المائة عام الماضية، مما أدى إلى ازدياد الشكاوى الصحية بشكل جماعي، بما في ذلك الصداع والتعب والنعاس والاضطراب،رغم أن مصطلح "حساسية الطقس" ليس معترفًا به رسميًا، إلا أن هناك العديد من الأشخاص، وخاصة النساء وكبار السن والمرضى المزمنين، يعانون بشكل حقيقي من تأثيرات تغيرات الطقس على صحتهم، بحسب ما جاء من رايديو وان .

يشير أطباء مستشفى خيمكي بمقاطعة موسكو إلى أن الأشخاص الذين يعانون من التعب المزمن والأمراض المزمنة هم الأكثر تأثرًا بتقلبات الطقس، حيث يمكن لهذه التغيرات أن تؤدي إلى آلام في المفاصل والعضلات، وصداع، ودوخة، وغثيان، بالإضافة إلى مشاكل النوم واضطرابات الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا| دراسة جديدة: فيروس كورونا يخترق "شبكية العين" ويهدد الرؤية

للتعامل مع هذه الأعراض، ينصح الأطباء باتباع نمط حياة صحي، بما في ذلك الإقلاع عن التدخين وتقليل استهلاك الكحول والمشروبات المنبهة، وزيادة استهلاك الفواكه والخضروات، وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، كما يجب على المتأثرين بتغيرات الطقس البقاء على توقيت نوم منتظم وتهوية الغرف بانتظام.

جدير بالذكر أنه يجب عدم ربط جميع الأعراض بتغيرات الطقس فقط، حيث يمكن أن تكون هذه الأعراض ناتجة عن عوامل أخرى مثل نقص الفيتامينات أو الأمراض المزمنة.