بطولة من رحم المعاناة.. الزمالك يحصد لقب الكونفدرالية الثاني بنفس سيناريو 2019

الزمالك
الزمالك

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من التتويج بلقب كأس الكونفدرالية، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بهدف دون رد في إياب نهائي كأس الكونفدرالية، التي أقيمت  باستاد القاهرة الدولي.

وبذلك ينجح الزمالك في التتويج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه حيث سبق وتوج به المرة الأولى عام 2019 وعلى حساب نهضة بركان أيضًا.

ومن المصادفة أن الزمالك عبر من رحم المعاناة في البطولتين كالتالي: 
نسخة 2019 الزمالك كان قريب من الوداع المبكر من دور المجموعات بعد البداية السيئة بالهزيمة أمام جورماهيا الكيني بهدفين مقابل 4 أهداف والتعادل أمام نصر حسين داي الجزائري بهدف لمثله في برج العرب.

وفي المباراة الثالثة في برج العرب كان الزمالك متأخرًا أمام بترو أتلتيكو بهدف دون مقابل حتى الأنفاس الأخيرة من عمر اللقاء، قبل أن يدرك يوسف أوباما هدف إحياء الأمل للزمالك لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

بعدها انطلق الزمالك في مشوار البطولة ليفوز خارج الديار على بترو أتليتكو الأنجولي بهدف نظيف، ثم جورماهيا الكيني برباعية نظيفة، ليتعادل مع نصر حسين داي في الجزائر ويعبر في صدارة المجموعة، وينطلق في طريق تحقيق اللقب الأول.

أما في السنخة الحالية من كأس الكونفدرالية، فكاد نادي الزمالك أن يودع البطولة مبكرًا من دور الـ32 بعدما خسر ذهابًا أمام أرتا سولار الجيبوتي بهدفين دون مقابل.

وفي مباراة الإياب تأخر الزمالك في نتيجة اللقاء في الشوط الأول بهدف نظيف، ليصبح الزمالك أمام حتمية تسجيل 4 أهداف خلال 45 دقيقة، وهو ما حدث بالفعل لينجح الزمالك في تحقيق ريمونتادا مذهلة سجل رابع الأهداف منها في الدقيقة 89 من زمن اللقاء عن طريق حمزة المثلوثي.

ومضى الزمالك بعدها في طريقه نحو تحقيق البطولة بعدما تخطى دور المجموعات ثم عبر الأدوار الإقصائية وصولًا إلى الدور النهائي.

وبعد التتويج بلقب الكونفدرالية يصبح الزمالك الفريق المصري الوحيد الذي يتوج بالكونفدرالية مرتين في تاريخه.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في المغرب الأحد الماضي انتهى بفوز نهضة بركان بهدفين مقابل هدف ليحصد الأبيض اللقب بمجموع المباراتين.