60 متدربًا من السودان واليمن وليبيا بورشة عمل «العمليات البريدية التشغيلية»

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

 تستضيف مصر، ممثَلة في البريد المصري، ورشة عمل البرنامج التأسيسي للعمليات البريدية، وينظمها المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي بالتعاون مع البريد المصري في الفترة من ١٢ إلى ٢٢ مايو بمقر المركز الإقليمي للتدريب البريدي بالقاهرة.

اقرأ أيضا:غلق جميع مكاتب البريد وتأثر بعض الخدمات يومي 19 و20 أبريل

وتشمل ورشة العمل برامج تدريبية في تنمية التجارة الإلكترونية وتحسين جودة الخدمات البريدية والعمليات التشغيلية، وتهدف إلى النهوض بالفاعلية التشغيلية للهيئات البريدية في البلدان العربية والأفريقية.  

وتنظَم ورشة العمل بحضور أكثر من ٦٠ متدربًا من السودان واليمن وليبيا، ونخبة من الخبراء الدوليين بالاتحاد البريدي العالمي.

وتأتي ورشة العمل في إطار سعي البريد المصري الدائم نحو دعم بناء قدرات المؤسسات البريدية، إذ يسعى البريد المصري من خلال ورشة العمل إلى دعم تنفيذ المشروع الإقليمي للنهوض بالفاعلية التشغيلية وتنمية التجارة الإلكترونية، وبناء قدرات البريد السوداني واليمني والليبي وتقديم كافة أوجه الدعم لهم، ونقل الخبرات الدولية للعاملين بتلك الإدارات البريدية في مجال تحسين جودة الخدمات البريدية وتطوير العمليات التشغيلية.

ويستمر المشروع الإقليمي خلال الدورة الحالية للاتحاد البريدي العالمي ٢٠٢١ - ٢٠٢٥، ويهدف إلى بناء قدرات المؤسسات البريدية في مجال التجارة الإلكترونية. ويتضمن المشروع تنفيذ العديد من الأهداف التشغيلية مع القياس المستمر للتقدم المحرَز خلال الدورة من خلال مؤشرات أداء الامتثال للحد الأدنى من المتطلبات التشغيلية والتقنية والتنظيمية لخدمات الشحن البريدي، وتكامل سلاسل الإمداد، ودقة البيانات الإلكترونية المتبادلة، بالإضافة إلى جودة وموثوقية الخدمة من البداية إلى النهاية (من المرسِل إلى المرسَل إليه).

ويتضمن برنامج ورشة العمل زيارة ميدانية لمركز البريد المصري للتبادل والخدمات اللوجستية بمطار القاهرة وذلك بهدف إتاحة الفرصة للمشاركين للاطلاع على ما توصل إليه البريد المصري من تطور بما ساهم في رفع مستوى الخدمة البريدية المقدَمة للمواطنين.