جوالات مكوكية لقيادات المديريات والإدارات لتفقد سير امتحانات صفوف النقل

إمتحانات صفوف النقل
إمتحانات صفوف النقل

في اليوم الثالث لامتحانات صفوف النقل، قام قيادات المديريات والادارات التعليمية بتفقد لجان امتحانات صفوف النقل اليوم السبت، حيث تابع أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير المديرية التعليمية بالقاهرة ، صباح اليوم السبت ، إمتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، لطلاب الصف الأول الثانوي ، بمدرسة الطبرى الثانوية بنين التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية.

طلاب صفوف النقل يواصلون أداء امتحانات نهاية العام

كان فى استقباله الدكتورة  أمل الهوارى مدير عام الإدارة ، وأحمد صلاح مدير المدرسة.

وقد أدي طلبة الصف الأول الثانوي اليوم امتحان مادة  الرياضيات فى الفترة الأولى ،من الساعة ٩ صباحًا حتى الساعة ١٢ ظهراً، داخل لجان مؤمَّنة ، ووسط إجراءات احترازية مشدَّدة حفاظاً علي سلامة الطلاب .

واطمأن مديرالمديرية ، من الطلبة على مستوى الإمتحان ، وعدم وجود أي ايه مشكلات واجهت الطلاب أثناء أداء الإمتحان على التابلت ،والذي أداه (٧٥٩) طالب الإمتحان فى (٣٨) لجنة وتمكن جميعهم من الدخول على المنصة  الإمتحان ، كما أدى عدد (١٧) طالب الامتحان ورقى بلجنة المنازل.

وأوصى موسي، بتوفير وتهيئة الجو المناسب للطلاب وشدد ايضا على عدم اصطحاب الطلبة للهواتف المحمولة أثناء أداء الإمتحانات ، والتاكيد على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

ومن الجدير بالذكر أن يستكمل الطلبة الفترة الثانية حيث يؤدوا ا لإمتحان فى مادة (الفلسفة ) من الساعة ١٢:٣٠ : ٢

من جهته ، تفقد  سعيد عطية ، مدير عام ادارة المستقبل التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، عدد من مدارس الادارة كمدرسة زيد بن حارثة الابتدائية، زيد بن حارثة الاعدادية، وعثمان بن عفان الثانوية بنين ، السيدة خديجة الرسمية المتميزة بنات ، نجيب محفوظ الابتدائية، ونجيب محفوظ الاعدادية، حيث قام بتفقد أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل ، للاطمئنان علي سير الامتحانات داخل اللجان بصورة طبيعية، والتأكدمن تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل جميع اللجان حفاظاً على سلامة الطلاب .
كما تابع نظافة دورات المياه وفناء المدرسة واللجان ،وقام بالاطلاع على الورقة الامتحانية للتأكد من وضوح الأسئلة وأنها في مستوى الطالب المتوسط.


كما أطلع علي دفتر  أمن اللجان ،وتابع أعمال الكنترول ورصد الدرجات للطلاب ،وقام بالتنبيه علي الطلاب بالإبتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش لتحقيق تكافؤ الفرص بينهم .


كما قام بالتنبيه علي الطلاب أنه من يثبت تورطه في الغش داخل اللجان يتعرض لعقوبة الحرمان من الإمتحان حيث سيحرم الطلاب المخالفون من أداء الإمتحان، محذرا الطلاب من استخدام الهواتف الذكية للطلاب والمعلمين داخل اللجان.