بمكونات طبيعية.. ماسكات لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف

صورة ارشفية
صورة ارشفية

الكثير من النساء يواجهن مشاكل عديدة تخص بشرتهن، وإحدى هذه المشاكل هى الرؤوس السوداء، والتي تتشكل عند انسداد بصيلات الشعر في الجلد.  

الرؤوس السوداء هي في الأساس شكل من أشكال حب الشباب التي ترتفع إلى سطح الجلد، كما إنها تحتوي على نسخة مؤكسدة من الميلانين وهو الصبغ الداكن الذي تصنعه الخلايا الموجودة في الجلد.

وللتخلص من هذه الرؤوس، فيمكن تجربة قناع إزالة الرؤوس السوداء بالمكونات الطبيعية البسيطة، وفيما يلي بعض الأقنعة التي يمكنك تجربتها، حسب موقع «threehugger».


1- الجيلاتين والحليب


يتم أخذ ملعقة واحدة من كل منهما وخلطهما معًا حتى يذوب كلاهما تمامًا في وعاء آمن للميكروويف.

القيام بتسخينه في الميكروويف لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ، وتركه يبرد قليلاً واختبار درجة الحرارة على اليد، ثم وضعه على البشرة، وتركه حتى يجف لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم القيام بتقشيره.

 2- بياض البيض وعصير الليمون


يتم خلط بياض بيضة وملعقة من عصير الليمون.

وضعه على الأنف أو على أي مكان يوجد به رؤوس سوداء.  

وضع المنديل الورقي في بياض البيض، ووضعه على الأنف، ثم وضع المزيد من بياض البيض على المنديل لتثبيته في مكانه، وتركه حتى يجف لبعض الوقت، و عندما يجف تمامًا يتم تقشيره ببطء.

 3- العسل والحليب

يتم مزج ملعقة من كل منهما، ثم يتم وضعها على الرؤوس السوداء، وتركها لتجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم القيام بتقشيرها ببطء.

ولنجاح تلك الخطوات، يجب محاولة تبخير الوجه قبل استخدام هذه الأقنعة، فسيساعد ذلك على فتح مسام الوجه وتحسين عملية الاستخراج.

إضافة إلى ذلك فبعد تجربة هذه العلاجات المنزلية للرؤوس السوداء، يجب محاولة وضع القليل من عصير الليمون على المسام لإغلاقها، وعدم استخدام هذه الخلطات كثيرًا، لأنها ستجفف البشرة وتتسبب في إنتاج الغدد لمزيد من الزيت.

اقرأ أيضا| 10 طرق للحفاظ على ترطيب بشرتك خلال فصل الصيف