ضبط 2 طن سكر تمويني وتحرير 74 محضرًا لمحال ومخابز مخالفة بالإسماعيلية

 سكر تمويني
سكر تمويني

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

و‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مباحث التموين، وقسم شرطة ثان، الوحدة المحلية لحي ثان الإسماعيلية، جهاز حماية المستهلك، مديرية الصحة، الطب البيطري، والبيئة، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

اقرأ أيضا| بدء مراحل غسيل الشبكات والتأكد من جودة مياه الشرب بمحافظات القناة

وأسفرت الحملة عن ضبط ٢ طن سكر تمويني بدون وجه حق، بأحد المحال بسوق حي السلام.

كما تم ضبط كمية تقدر بـ ٥٠ كيلو مجزئات دجاج غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم ضبط ٢٣ كيلو سمك غير صالح للاستهلاك الآدمي.

وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير ١٩ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، محضرين بيع بأزيد من السعر المعلن، محضرين لبيع سلع منتهية الصلاحية (غش تجاري)، محضر لحيازة سلع تموينية بدون وجه حق، محضر سلع مجهولة المصدر، ٣٢ محضر لعدم حمل شهادة صحية، ومحضرين لعدم الإعلان عن الأوكازيون.

وفي مجال الرقابة على المخابز أسفرت الحملات عن تحرير محضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ٥ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ٧ محاضر لعدم نظافة أدوات العجن، ومحضر لعدم وجود سجل بالمخبز.