مستجدات الأوضاع وجهود مصر لإدخال المساعدات لغزة

المساعدات لغزة
المساعدات لغزة

كشف كريم رجب، مراسل «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، مستجدات الأوضاع وجهود مصر لإدخال المساعدات الإنسانية لغـزة، مشددًا على أن الجديد اليوم هو إغلاق معبر كرم أبو سالم، لأن اليوم يعد يوم عطلة في الجانب الإسرائيلي ولم تدخل أي مساعدات من مصر إلى معبر كرم أبو سالم خلال هذا اليوم.

إقرا ايضا: فرحة دخول المساعدات الإنسانية والاستمرار في دعم غزة| فيديو 

وأوضح «رجب»، خلال رسالة عبر فيديو مُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه دخل اليوم من خلال معبر رفح البري، 4 شاحنات غاز و4 شاحنات سولار، ووصل 19 مصابًا و36 من المرافقين، مشددًا على أن العراقيل مستمرة من الجانب الإسرائيلي في دخول الشاحنات.

وأضاف أن العراقيل الإسرائيلية في دخول الشاحنات إلى قطاع غزة مستمرة، وهو ما كان سببًا في سوى دخول 419 شاحنة خلال شهر إبريل الماضي، موضحًا أن سكان شمال قطاع غزة في حاجة إلى المساعدات الغذائية والإنسانية بشكل عاجل؛ نظرًا للظروف القاسية التي يعيشونها، وهناك نقص كبير للمواد الغذائية وبحسب التقارير تفشت المجاعة في شمال القطاع غزة.

ونوه بأنه رغم العراقيل الإسرائيلي، إلا أن الجانب المصري مستمر في تقديم الدعم إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من خلال الإنزال الجوي للمساعدات وهي عمليات مستمرة وتسهم في تخفيف وطأة المعاناة على سكان شمال القطاع، وجميع الجهود المصرية تصف في جميع الاتجاهات على الجانب الإنساني والدبلوماسي ومحاولات للوصول إلى هدنة.