توريد 285 ألفاً و68 طن أقماح لصوامع وشون الشرقية

صوره موضوعية
صوره موضوعية

واصل مزارعو القمح بمحافظة الشرقية توريد محصولهم بالشون والصوامع، حيث تم توريد 285 ألفًا و68 طنًا و158 كيلو قمح لـ 13 صومعة، و45 شونة بإجمالي سعة تخزينية قدرها 807 ألف، و172 طنًا من الكميات المستهدف توريدها.

وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالدور الذي تقوم به مديرية التموين في متابعة عملية توريد محصول القمح مع المزارعين على مستوى المحافظة، ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين، موجهاً الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام.

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية يحيل 18 من العاملين بمستشفى أشمون للتحقيق لتغيبهم عن العمل

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة ،وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

أوضحت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أن أسعار شراء القمح المنتج محلياً يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية من منتجي القمح بسعر 2000 جنيه للأردب، درجة نقاوة 23.5 قيراط و1950، جنيهاً للأردب درجة نقاوة 23 قيراط، و1900 جنيه للأردب درجة نقاوة 22.5 قيراط، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محلياً على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط.