إنقاذ بن غفير من هجوم «الأحذية»

شرطة الاحتلال تحيط بالوزير المتطرف بن غفير
شرطة الاحتلال تحيط بالوزير المتطرف بن غفير

القدس المحتلة - وكالات الأنباء

أنقذت الشرطة الإسرائيلية وزير الأمن القومى المتطرف إيتمار بن غفير وساعدته على الخروج من مبنى بالقدس الغربية حاصره متظاهرون، بينهم أهالى الرهائن المحتجزين فى قطاع غزة.

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية الخاصة بأن مئات المتظاهرين تجمعوا فى القدس قرب المبنى الذى كان بداخله بن غفير رفقة وزير التراث عميحاى إلياهو والحاخام المتطرف بنتسى غجوفشتاين.

وأضافت أن الشرطة ساعدت بن غفير على الخروج من المكان بعد أن طالب عناصرها بتأمينه.

وبالفعل، حالت الشرطة دون وصول المحتجين إلى بن غفير بعدما أحاطوا بسيارته، ورددوا هتافات استهجان بحقه، بينها «العار لك». ورشق المتظاهرون بن غفير بالأحذية، وذلك للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى، وإنهاء الحرب على قطاع غزة.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لبن غفير وهو يهرب مسرعًا إلى سيارته ليتلقى رشقة من الأحذية فى وجهة من المتظاهرين.

واستخدمت الشرطة وسائل تفريق المتظاهرين، بما فى ذلك المياه العادمة (مياه الصرف الصحى).

من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلى إن الحادث وقع فى شارع الملك جورج أمام متحف الفن الذى حاصره المتظاهرون بينما كان بن غفير داخله.
وقبل ذلك، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن محتجين حاولوا اقتحام المعبد الكبير بالقدس الغربية بعد سماعهم بوجود بن غفير هناك، قبل أن تتصدى لهم الشرطة.

وبن غفير هو زعيم حزب «القوة اليهودية» اليمينى المتطرف، ويُعد من أكثر المعارضين لإبرام صفقة مع حركة حماس، تؤدى إلى وقف الحرب، وإطلاق سراح الرهائن من الجانبين.