حملات «خليها تعفن» لمقاطعة الأسماك تصل محافظة القليوبية بسبب ارتفاع الأسعار

موضوعية
موضوعية

حملة جديدة أطلقها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بنطاق محافظة القليوبية، ولقت رواجاً كبيراً بين أهالي القليوبية، خاصة مع جشع التجار وارتفاع الكبير في أسعار الأسماك.

وتم إطلاق حملة مقاطعة الأسماك «خليها تعفن»، منذ أيام من محافظة بورسعيد، من أجل مقاطعة شراء الأسماك لمدة شهر، بعد ارتفاع أسعارها بشكل جنوني في الأسواق بمختلف محافظات مصر، حيث يتراوح سعر كيلو السمك البلطي ما بين 100 لـ 200 جنيها، فيما تبني الحملة بعض أهالي القليوبية، الذين طالبوا بضرورة انخفاض الأسعار، وتطبيق الحملة بمنع تناول الأسماك حتى تعود الأسعار لطبيعتها.

اقرأ أيضا| «البحوث الزراعية» يتابع رفع كفاءة أصوله في موقع الصوب بالقليوبية

وتعرض تجار الأسماك في المحافظات الساحلية بـ مصر لخسائر فادحة بسبب حملة مقاطعة الأسماك «خليها تعفن»، وذلك بسبب عزوف المواطنين عن شراء السمك بعد ارتفاع أسعاره، وحملة مقاطعة الأسماك «خليها تعفن»، نجحت خلال الأيام الأولى من إطلاقها، وانخفضت أسعار الأسماك، ولكن ما زالت الحملة مستمرة، ويصر المواطنين على عدم الشراء.

نداء وتلبية لاراء الموطنين بمدينة بنها وللمصلحة العامة والخاصة لكل مواطن والمشاركة فى مقاطعة شراء الاسماك واى  كائنات بحرية  وتضامنا مع الحملة بمحافظات بحرية واتت ثمارها خلال يومين بنزول الاسعار بنسبة 40% في مدن المقاطعة.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بمحافظة القليوبية، نعلن بدء مبادرة مقاطعة شراء الاسماك والكائنات البحرية بمدينة بنها من غداً الاربعاء 24/4/2024، ولمدة أسبوع حتى الاربعاء 1/5/2024.. والمبادرة  علشانا كلنا، والمبادرة هتنجح لو كلنا   استجبنا ونفذنا المقاطعة.