إقبال كبير على تذاكر مباراة الجمعة

الأهلى يختبر «القوة الأساسية» قبل مواجهة مازيمبى

الأهلى على بُعد خطوة من الوصول لنهائى «الأبطال»
الأهلى على بُعد خطوة من الوصول لنهائى «الأبطال»

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى اليوم تدريباته بكل قوة وجدية تامة وسط حالة من التأهب والتركيز وذلك ضمن فترة الاستعداد النهائية للمواجهة المرتقبة بعد غد الجمعة امام فريق مازيمبى الكونغولى فى إياب الدور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا.


وكان الأهلى قد قطع شوطاً طويلاً ووضع قدماً فى نهائى البطولة بعد النتيجة المميزة التى حققها فى لقاء الذهاب بكينشاسا بالتعادل السلبى وسط كل الظروف الصعبة التى واجهته من أجواء حارة ورطوبة عالية وملعب من النجيل الصناعى وضغط جماهيرى شرس وخصم عنيد إلى جانب التغلب على النقص العددى فى الفريق بسبب كثرة الإصابات.. كل هذه الظروف نجح المارد الأحمر فى تخطيها ويتبقى له الخطوة الأهم بحسم تذكرة التأهل رسمياً للنهائى من قلب القاهرة والسير نحو الاحتفاظ باللقب داخل خزائن القلعة الحمراء واضافة نجمة افريقية جديدة لتاريخ النادي.


ومع طرح شركة تذكرتى تذاكر مباراة الجمعة للبيع.. ظهر الإقبال الكبير من جانب جماهير الاهلى على شراء التذاكر خاصة بعد موافقة الجهات الأمنية على طلب النادى الاهلى بحضور ٥٠ ألف مشجع لمساندة الفريق .


ويعد مران اليوم والغد فرصة أمام الجهاز الفنى بقيادة السويسرى مارسيل كولر لاختبار القوة الأساسية للفريق التى شهدت أخبارا سارة وحالة انتعاشة بعدّ التفاؤل فى امكانية عودة بعض اللاعبين المصابين للفريق ومشاركتهم امام مازيمبى والذى بلا شك سيؤثر بالايجاب على الفريق ويمنحه قوة حقيقية للتفوق على الفريق الكونغولى حيث كان يعانى الأهلى فى الفترة الماضية من غياب العديد من العناصر الأساسية ونجوم الصف الأول وهم محمد الشناوى وياسر إبراهيم وأليو ديانج وإمام عاشور وحسين الشحات وكريم نيدفيد ومروان عطية.. وأضيف عليهم بعد لقاء مازيمبى بالذهاب أكرم توفيق ورضا سليم وكوكا. فبناء على التقارير الطبية معظم اللاعبين المصابين سيكونون جاهزين على نهاية شهر إبريل الجارى وان كان هناك بعض التحسن فى حالة مروان عطية الذى كان قد اصيب فى العضلة الخلفية وقد يشهد لقاء ليلة الجمعة عودته للملعب. كما أن الاشعة التى خضع لها حسين الشحات، اثبتت التئام شرخ عظمة الوجه الذى يعانى منه.. حيث كان قد تعرض للاصابة بشرخ أسفل الوجه استلزم التدخل الجراحى. فى حين غلب الحماس على امام عاشور الذى يجاهد نفسه وطالب من الجهاز الفنى العودة للمشاركة ولكن كولر فضل عدم التسرع فى عودته خاصة انه مازال يخوض برنامجه التأهيلى بعد اصابته مع المنتخب الوطنى بخلع فى الكتف. اما بخصوص اكرم توفيق وكوكا ورضا سليم فيحسم الفحص الطبى الاخير موقفهم من التواجد وكان كوكا قد اشتكى من كدمة أسفل الركبة، وتعرض رضا لإصابة عضلية وأكرم تعرض للاصطدام القوى واصابته فى الرأس. وينتظر ان تحسم الفحوصات الطبية الاخيرة موقفهم من الجاهزية وقدرتهم على المشاركة. ويحتاج كولر خلال اليومين الجاريين حسم موقف المصابين بعد معرفة رأى الجهاز الطبى والتأكد من سلامتهم التامة. وبنسبة كبيرة الثلاثى اكرم ورضا وكوكا جاهزون للمشاركة اما بالنسبة للقريبين من الشفاء من «المصابين القدامى» فقد لا يجازف كولر بهم ويفضل الاحتفاظ بهم على دكة البدلاء على أقصى تقدير وإعطاءهم بعض الوقت من المباراة وذلك اذا كانت ستمنحه الفحوصات الطبية الاخيرة إشارة الضوء الاخضر. وعلى جانب الاستعدادات الفنية والخططية للمباراة يواصل مارسيل كولر عقد اجتماعاته لتوجيه العديد من التعليمات للاعبين بعد مشاهدة ملخص مباراة الذهاب والتعرف على السلبيات التى وقع فيها الفريق لعلاجها إلى جانب التعرف على ثغرات فريق مازيمبى وكيفية استغلالها لتحقيق الفوز. وتحدث المدرب السويسرى وركز كثيراً على تدريبات المهاجمين ووجه لهم العديد من التعليمات وذلك لحل أزمة اهدار الفرص السهلة امام المرمى والتى لابد من التغلب عليها حيث ان مثل هذه اللقاءات لن تتاح فيها الفرص بغزارة ولابد ان يحسم الفريق الفوز وتسجيل الأهداف من أقل فرصة ممكنة.