أليك بالدوين يهاجم امرأة طلبت منه مساندة فلسطين .. شاهد ماذا حدث؟

أليك بالدوين
أليك بالدوين

أثارت مقطع فيديو للممثل الأمريكي أليك بالدوين وهو يضرب الهاتف من يد امرأة كانت تلحّ عليه أن يقول عبارة "فللسطين حرة" داخل مقهى في مدينة نيويورك.

يأتي ذلك على خلفية الاحتجاجات ضد الحرب الإسرائيلية على غزة، وانتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع.

وأظهر الفيديو أن السيدة اقتربت من أليك بالدوين بينما كان يتحدث على الهاتف وبدأت في مضايقته قائلةً: "أليك، هل يمكنك أن تقول ’حرروا فلسطين‘ مرة واحدة من فضلك".
 
واستمرت السيدة في مهاجمة بالدوين، قبل أن يتجه نحو الباب ويطلب منها الخروج، كما يظهر في الفيديو.
 
وقالت: "قل حرروا فلسطين، أليك، مرة واحدة فقط، وسأتركك وحدك". "سأتركك وحدك، أقسم لله"، بينما هز برأسه موضحاً أنه لا يريد تنفيذ ذلك، لتقول: "تبا لإسرائيل".

في سياق متصل، قد يواجه أليك بالدوين لائحة اتهامات جديدة، في قضية إطلاق النار الذي أودى بحياة مصوّرة سينمائية، أثناء تصوير فيلم «راست» عام 2021، وفق ما أفاد المدّعون، أمس الثلاثاء، في وقت أُسقطت، في أبريل، المُلاحقات بحقّه، بعدما اتُّهم بالقتل غير العمد في القضية، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

ويتعيّن على هيئة محلّفين كبرى أن تقرر، خلال الشهرين المقبلين، ما إذا كانت ستوجّه اتهامات أخرى ضد الممثل أم لا.

وكان تصوير فيلم الويسترن «راست»، داخل مزرعة بولاية نيو مكسيكو الأميركية، قد شهد مأساة، في 21 أكتوبر 2021، عندما شغّل بالدوين سلاحاً يُفترض أنه يحوي رصاصاً خلبياً، غير أن ذخيرة حية أُطلقت من السلاح تسببت بمقتل المصورة هالينا هاتشينز (42 عاماً)، وإصابة المخرج جويل سوزا.

وقال المدّعيان كاري موريسي وجايسن لويس، الثلاثاء: «بعد تحقيق مكثف أُجري، خلال الأشهر القليلة الفائتة، ظهرت وقائع جديدة نعتقد أنها تثبت المسؤولية الجنائية لبالدوين في مقتل هالينا هاتشينز، وإطلاق النار على جويل سوزا».

ودفع بالدوين، البالغ 65 سنة، ببراءته، باستمرار في هذه الحادثة، وأشار إلى أن أفراداً في طاقم العمل أبلغوه بأن السلاح غير مؤذٍ، كذلك نفى أن يكون قد ضغط على الزناد، غير أن هذا الكلام أثار تشكيكاً لدى خبراء عدة.