اتحاد الكرة يستدعي لاعب المصري ومسئولي نادي إنبي بسبب أزمة دوري 2003

فريق إنبي 2003
فريق إنبي 2003

استدعى اتحاد الكرة اليوم الثلاثاء مسئولو نادى إنبي ولاعب المصرى مواليد 2003، للتحقيق أمام محمد الماشطة المستشار القانونى للاتحاد بشأن شكوى إنبى لحسم بطولة الجمهورية 2003.

وكشف الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق عن فوز الأهلي بمسابقة الدوري العام مواليد 2003 عقب الأزمة التي شهدتها المباراة الختامية للبطولة باحتفال فريقي الأهلي وإنبي بالفوز باللقب .

وأكد الاتحاد المصري أنه سينظر في الاحتجاج المقدم من فريقي إنبي بشأن حصولة على نقاط مباراته مع المصري بسبب قيام الأخير بالتزوير .

وأرسل الاتحاد المصري خطابا إلي ناديي إنبي والمصري جاء خلاله : بانتهاء مباراة انبى * الاهلى مواليد ۲۰۰۳ والتي أقيمت يوم الاحد الموافق ٢٠٢٤/٤/٢١ بنتيجة ٣/٤ لصالح نادي انبي ".

وأضاف :" طبقا للائحة المسابقات يعتبر النادى الاهلى هو الفائز بمسابقة الدورى العام مواليد ۲۰۰۳م ولكن نظرا لتقدم نادي انبي باحتجاج يوم ٢٠٢٤/٤/١٦ وهو احتجاج يتعلق بتزوير في أوراق رسمية مما يتطلب البحث فيها في عدة جهات غير خاضعه لاتحاد الكرة .وبناء عليه ، فاذا اسفرت نتيجة التحقيقات عكس ذلك فسيتم الإعلان عنه في حينه.

وشهدت مباراة الأهلي وإنبي فوز الفريق البترولي على أرضه بنتيجة 4-3 ليرفع إنبي رصيده إلي 62 نقطة بالتساوي مع الأهلي إلا أن الأخير يتفوق في المواجهات المباشرة بعد فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1 .

جاء احتفال النادي الأهلي بشكل طبيعي رغم الهزيمة إلا إنبي قام بالاحتفال استنادا للاحتجاج الرسمي الذى تقدم به إلى الاتحاد المصري لكرة القدم للحصول على نقاط مباراة المصري بسبب إشراك الفريق البورسعيدي  للاعب مواليد 1997.

رد المصري
وقام النادي المصري باصدار بيانًا بشأن ما تردد خلال الساعات الماضية عن موقف اللاعب ابراهيم سعيد فهمي كامل لاعب فريق المصري 2003، 

وجاء رد إدارة النادي كما يلي : قامت إدارة النادي المصري بقيد اللاعب في سجلات اتحاد الكرة طبقا للقواعد واللوائح المنظمة لهذا الشأن ، حيث تم قيد اللاعب وفقًا  للمستندات الرسمية الصادرة من الجهات الحكومية المختصة ، و شهادة ميلاد حديثة للاعب  مستخرجة من سجل مدني بولاق الدكرور وتؤكد بياناتها قيده بسجل مدني الواسطى -  محافظة بني سويف بتاريخ 2016/12/13، بجانب اقرار شخصي على اللاعب نفسه ممهورًا ببصمته الشخصية يؤكد فيه عدم التحاقه بأية مرحلة تعليمية أو جامعية وذلك بتاريخ 2023/8/21 ، فضلًا عن وثيقة تأمين على الحياة والاصابات والعجز الجزئي.
واضاف بيان المصري :" وبناء على تلك المستندات التي تم تقديمها للاتحاد المصري لكرة القدم،  تم تحرير عقد احتراف للاعب بموجب توقيعه على استمارات القيد وقد تم توثيق العقد باتحاد الكرة المصري بتاريخ 2023/9/13.

ولذلك وبناء على ما سبق ذكره فإن إدارة النادي المصري تحتفظ بحقها القانوني في اتخاذ الإجراءات القانونية والرجوع قانونًا تجاه كل من  يزعم قيام إدارة النادي المصري بالتزوير  حفاظًا على حقوق النادي المادية والأدبية والمعنوية، كما تطالب إدارة النادي المصري اتحاد الكرة المصري بإصدار بيان يفند فيه المزاعم التي روجتها إدارة أحد الأندية بشأن تورط إدارة النادي المصري في تزوير مستندات قيد اللاعب دون سند قانوني يؤكد تلك المزاعم