إنتر يهزم ميلان في ديربي الغضب ويحصد لقب الدوري الإيطالي 

إنتر ميلان
إنتر ميلان

حصد فريق إنتر ميلان لقب الدوري الإيطالي بعد الفوز على ميلان بهدفين مقابل هدف في «ديربي الغضب» الذي أقيم مساء اليوم الاثنين على ملعب سان سيرو ضمن منافسات قمة منافسات الجولة 33 من الدوري الإيطالي.

وسجل هدفي إنتر ميلان فرانشيسكو أتشيربي في الدقيقة 18 وماركوس تورام في الدقيقة 49 فيما سجل هدف ميلان فيكايو توموري في الدقيقة 80.

وشهدت المباراة في الدقيقة 90 طرد لاعبان من ميلان وهما ثيو هيرنانديز ودافيد كالابريا فيما تم طرد  دينزل دومفريس لاعب إنتر ميلان في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد إنتر ميلان إلى 86 نقطة وبفارق 17 نقطة عن غريمه التقليدي ميلان صاحب المركز الثاني برصيد 69 نقطة ليحصد بذلك الأنتر لقب الدوري الإيطالي قبل 5 جولات من النهاية ليؤكد زعامته لديربي المدينة، بعدما سبق له الفوز ذهابا بخماسية مقابل هدف.

ونجح إنتر ميلان في فض الشراكة مع ميلان في رصيد ألقاب الدوري بـ 20 مرة مقابل 19 مرة لميلان، لينفرد بذلك بالمركز الثاني ضمن أكثر الفرق تتويجا باللقب، خلف يوفنتوس صاحب الـ36 لقبا.

وفي تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري، يتفوق إنتر ميلان في المواجهات مع ميلان، حيث التقيا في 202 مباراة، فاز إنتر في 78 وميلان في 56 فيما ساد التعادل في 59 مباراة.
وفي إجمالي مباريات الفريقين بكل البطولات، نجح إنتر ميلان في الفوز في 91 مواجهة من أصل 239، فيما فاز ميلان في 79 مباراة، وساد التعادل في 69 مباراة.

واستهل فريق ميلان المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: ماينان.

خط الدفاع: كالابريا - جابيا - توموري - ثيو هيرنانديز.

خط الوسط: ريجنديرز - عدلي - لوفتوس تشيك.

خط الهجوم: موسى - بوليسيتش - لياو. 

في المقابل، جاء تشكيل إنتر ميلان كالتالي:

حراسة المرمى: سومير.

خط الدفاع: بافارد - أتشيربي - باستوني - دارميان.

خط الوسط: باريلا - تشالهان أوجلو - ميخيتريان - ديماركو.

خط الهجوم: تورام - لاوتارو.