لحماية نفسك من انفجار الرحم.. هذه الفترة المثالية بين كل ولادة وأخرى 

أرشيفية
أرشيفية

إذا كنت تفكرين في انجاب طفل جديد فعليك التريس قبل اتخاذ  هذ القرار، فوزارة الصحة والسكان لأعدت دراسة عن الفترة المثالية للتباعد بين كل ولادة وأخرى بفترةلاتقل عن  3:5 سنوات  ، لحماية نفسك من مخاطر قد تودي بحياتك وحياة طفلك .

وفي دراسة هامة أعدتها وزارة الصحة والسكان عن مخاطر عدم المباعدة بين الحمل الجديد والولادة السابقة بفترة تتراوح بين 3:5 سنوات، أظهرت نتائجها  زيادة فرص انفجار الرحم اكثر المخاطر التي قد تتسبب في وفاة الأمهات بعد الحمل مباشرة عقب الولادة السابقة .

وأشارت الصحة في منشور لها إلى أن الحمل السريع عقب الولادة ب6:12شهر يجعل الام الحامل عرضة  للولادة القيصيرية الطارئة،والاصابة بنزيف المشيمة،الولادة المبكرة (1) لكل 10 مواليد ،تسمم الحمل ،والتهاب جدار الرحم ،وانفجار مبكر للاغشية المحيطة للجنين و العدوى،

وأكد منشور الصحة ان من اخطر التأثيرات حدوث الوفاة للام ما بعد الولادة ،وحدوث اكتئاب ما بعد الحمل ،بالاضافة الي  ارتفاع في دخول المولودإالى العناية المركزة(ضعفين اكثر من فترة المباعدة 36 شهر المباعدة الفترة الفاصلة بين الحمل والولادة والحمل والولادة التالية الحمل والولادة بدون فترة مباعدة مناسبة له تأثيرات شديدة على صحة الطفل.

كما أشارت الصحة إلى وجود مشاكل بالرضاعة أثناء الحمل (تناقص في الكميةالمكونات وتغير الطعم الانقطاع عن الرضاعة الطبيعية تزيد وفيات الأمهات.