الإعدام شنقًا لعامل قتل شخصًا في خصومة ثأرية بأسيوط 

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات أسيوط الدائرة الثامنة، بإجماع الآراء بالإعدام شنقا لعامل لاتهامه بقتل شخص في خصومة ثأرية بقرية بني زيد الأكراد بمركز الفتح.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فاروق علي الدين رئيس المحكمة، وعضوية المستشار وليد محمد شحاتة، الرئيس بالمحكمة، والمستشارين محمد حسن شلقامي، وإيهاب أحمد دهيس، نائبا رئيس المحكمة، وأمانة سر سيد علي بكر وعثمان أحمد عبدالحميد.

تعود وقائع القضية رقم 23234 لسنة 2021 جنايات مركز الفتح إلى ورود بلاغاً من الأهالي بإطلاق أعيرة نارية بقرية بني زيد الأكراد ما أسفر عن وفاة "محمود"من عائلة البسايسة. 

اقرأ أيضا| الصلح خير.. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بكوم امبو

وتوصلت تحريات مباحث مركز شرطة الفتح، أن وراء ارتكاب الواقعة المتهمين "محمود.ع"، و"حازم.م" من عائلة عبد الوارث مقيمان قرية بنى زيد الأكراد بأن بيتا النية وعقدا العزم على إنهاء حياة المجني عليه حاملين سلاحا نارياً "بندقية آلية" وتوجها إلى مكان المجني عليه وقاما بإطلاق أعيرة نارية ما أسفر عن قتله بسبب خصومة ثأرية بين عائلتي المتهمين و المجني عليه.

وأشارت التحريات إلى انه يوم الواقعة قام المتهم الأول بإحراز سلاح ناري بندقية آلية عاقدا النية على إنهاء حياة المجني عليه واستقل دراجة بخارية قيادة المتهم الثاني بالاتفاق المسبق بينهما وقاما بتتبع خط سير المجني عليه وأثناء مشاهدتهما استقلال المجني عليه دراجة بخارية خلف أحد الأشخاص قاما بتتبعه حتى إن توجها إلى أحد شوارع القرية قام المتهم الأول بإطلاق أعيرة نارية صوب المجني عليه ما أدى إلى سقوطه أرضا وأسرع المتهم نحوه وقام بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوبه ما أدى إلى وفاته في الحال وفر هاربا رفقة المتهم الثاني.