دون تبريده.. 8 نصائح لتخزين الحليب بالطريقة الصحيحة

منتجات الألبان
منتجات الألبان

يتم التخلص من ما يقرب من 40% من الطعام في الولايات المتحدة كل عام، ووفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن ذلك يضيف ما يصل إلى أكثر من 160 مليار دولار من النفايات كل عام، وليس هناك ما هو أسوأ من الاضطرار إلى التخلص من منتجات الألبان، فقط لأنه تم تخزينها بشكل غير صحيح. 

وبحسب ما ذكره موقع news18، إليك كيفية تخزين الحليب بدون ثلاجة، حتى يبقى لأطول فترة ممكنة ويكون مذاقه رائعا.

ابحث عن مكان مناسب

ابحث عن أروع مكان في منزلك، مثل الطابق السفلي أو الخزانة الباردة، واحفظه بعيدًا عن الشمس وحاول الحفاظ على درجة الحرارة ثابتة.

اقرأ أيضًا| بخطوات بسيطة.. طريقة تحضير مشروب الشوكولاتة بصوص الكراميل

استخدم حاوية مغلقة

قومي بتخزين الحليب في وعاء محكم الغلق لحمايته من التأثيرات الضارة، كما أن الحاوية الزجاجية أو المعدنية ذات الغطاء المحكم تعمل بشكل جيد.

احفظه بعيدًا عن الحرارة

تأكد من عدم وجود الحليب بالقرب من مصادر الحرارة مثل المواقد أو الأفران، وأن الحرارة يمكن أن تسبب نمو البكتيريا وفسادها.

تبريد بالماء

للحفاظ على برودة الحليب، لف قطعة قماش مبللة أو منشفة ورقية حول الحاوية. عندما يجف الماء، فإنه يسحب الحرارة من الحليب ويبرده.

تخزينها في الأواني الفخارية

في بعض الأماكن، يستخدم الناس أوانيًا فخارية خاصة للحفاظ على برودة الطعام في الطقس الحار، وهي تعمل باستخدام تبخر الماء لتبقى باردة. يمكنك استخدامها للحليب أيضا.

استخدم مبردًا

إذا كان لديك مبرد معزول جيدًا، فهذه طريقة رائعة للحفاظ على برودة الحليب، ضعي فيها أكياس ثلج واحفظي الحليب فيها، وتذكر أن تستبدل الثلج لإبقائه باردًا.

لف في بطانية

قم بتغطية وعاء الحليب الخاص بك بمنشفة أو بطانية لإبقائه باردًا، خاصة في الطقس الحار.

تحقق من درجة الحرارة

إذا كان لديك مقياس حرارة، حاول إبقاء الحليب عند درجة حرارة 7-10 درجات مئوية (45-50 درجة فهرنهايت)، وهذا سوف يساعد على إبقائها طازجة.