بعد وفاة صلاح السعدني.. محمد حبوشة: نعيش عصر أشباه النجوم والممثلين

صلاح السعدني
صلاح السعدني

نعى الكاتب الصحفي، محمد حبوشة، الفنان الراحل صلاح السعدني، والذي رحل عن دنيا أمس الجمعة وتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير وسط حضور كوكبة من نجوم الوسط الفني.
وقال خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إن الراحل كان يعشق المسرح ويعود إليه في قمة تألقه في الأعمال الدرامية، ولفت إلى أن صلاح السعدني عمل في مثلث السينما والمسرح والدراما ولم يقدم سوى 40 فيلما فقط ومنها ما حقق نجاحا كبيرا ولا زال محفورًا في أذهان الناس.
وأردف الكاتب الصحفي، محمد حبوشة، «نعيش عصر أشباه النجوم أو الممثلين ومعظهم يفتقدون القدرة على الإبداع والتمثيل والتجسيد الحقيقي للدور الذي يقدمونه.
وقال: إن صلاح السعدني كان من الطقة المتوسطة في المجتمع المصري كان يستطيع تجسيد الشخصيات اللي مننا وزينا، قائلا: مستحيل كان حد يقدر يعمل شخصية حسن أرابيسك غير صلاح السعدني.
وأكد أن صلاح السعدني كان إنسان فنان مثقف وكان بسيطا لأبعد الحدود لكونه استمد ثقافته من الشارع لولادته في ريف المنوفية وكان يستوعب كل الشخصيات والجمهور.
واستطرد الكاتب الصحفي، محمد حبوشة، أن الحب في حياته لعب دورا كبيرا، بداية من حب الشخصية التي يقدمها أو القصة والفكرة والعمل الإبداعي وحب زملائه في العمل، وأوضح أن السعدني تربى في بيئة تحتوي على قدر من الثقافة في البيت والمدرسة والجامعة والتي التقى فيها بعادل إمام، وكونه شقيق الكاتب الكبير محمود السعدني فقد ساعد هذا على تكوين شخصيته. 
واختتم أن صلاح السعدني مثال لا يتكرر في الفن المصري لأنه أجاد الأدوار التراجيدية كما أجاد الأدوار الكوميدية وكان بينهما يذهب إلى المسرح لتقديم أدوار فيها بهجة وكوميديا وسعادة.