طبيب يشرح أعراض المرض الخطير الذي أصاب الراحل صلاح السعدني

صلاح السعدني
صلاح السعدني

كشف الدكتور أنور الإتربي- أستاذ الأمراض النفسية والعصبية بجامعة عين شمس بعد وفاة الفنان الراحل صلاح السعدني والذى أصيب بمرض الزهايمر في آخر أيامه أعراض الإصابة خطورته على الإنسان، ومدى تأثيره على الأطفال والشباب وأصحاب الشيخوخة.
وأوضح الدكتور أنور الإتربي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن مرض الزهايمر تم اكتشافه في ألمانيا منذ وقت طويل من خلال ظهور مريض لا يتذكر أسماء أبنائه، على الرغم من أنه في سن الـ40، وقام دكتور ألماني حينها بتتبعه حتى مماته، وقام بتحليل جزء من مخه، ومن هنا بدأ اكتشاف مرض الزهايمر.
وأشار أستاذ الأمراض النفسية والعصبية، إلى أن الإصابة بمرض الزهايمر تكون عادة في سن الخمسينات، وتبدأ تدريجيا في الارتفاع مع تقدم السن ، لافتًا إلى أن أغلب المرضى المصابين بالزهايمر عندهم إتلاف في الأوعية الدموية المخية.

اقرأ أيضا| يحيى الفخراني: صلاح السعدني لم يختلف مع أي شخص طوال حياته| فيديو

وتابع: معظم الحالات التي تأتي تكون في سن الـ60 وهم أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر، وذلك بسبب أمراض مزمنة كالسكر والضغط وضعف الدورة الدموية وبعض الأمراض الأخرى، مناشدًا: لابد من القيام بالفحوصات الطبية من اختبار الذاكرة، لأن جزء من مرض الزهايمر وراثي ، ويأتي بشكل تدريجي.