تعليم قنا: تدريب رؤساء اللجان على أعمال الامتحانات

تدريب رؤساء اللجان على أعمال الامتحانات و تفعيل مشروع رأس المال 
تدريب رؤساء اللجان على أعمال الامتحانات و تفعيل مشروع رأس المال 

شدد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، على تكثيف المتابعة الميدانية الدقيقة للمدارس ومراجعة استعدادها لأعمال الامتحانات.

كما وجه مدير تعليم قنا إلى تفعيل دور التوجيه المالي والإداري في متابعة مشروع الوحدة المنتجة بالمدارس ومراعاة الدقة في مراجعة الفواتير والمبالغ المسددة لحساب المدرسة والمديرية والإدارة.

ضبط المتهم بإطلاق النار في حفل زفاف بالفيوم

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور محمد السيد للاجتماع المنعقد بمكتبه بحضور منال عبد الوهاب وكيل المديرية والدكتور وائل النجمي مدير عام التعليم العام والدكتور نجم أحمد مدير عام التعليم الفني ومديرو عموم الإدارات التعليمية و مدير إدارة الجودة ووحدة تكافؤ الفرص وموجهو عموم الصحافة والتربية الموسيقية والفنية والاقتصاد المنزلي و التربية الاجتماعية والتربية البيئية والعلاقات العامة والإعلام.

أكد "الوكيل"، على وضع خطة داخل كل إدارة تعليمية لتدريب مديري المدارس الابتدائية والإعدادية على أعمال الامتحانات بشكل مكثف واتباع ضوابط امتحان الشهادة الاعدادية الخاصة بفتح غلاف الأسئلة المؤمن داخل اللجنة الفرعية ووجوب توقيع الملاحظين على محضر الفتح داخل اللجنة وبالتزامن مع موعد بداية اللجنة بالضبط. 

وفي سياق اضطلاع المديرية بدورها في تخفيف العبء عن كاهل الأسر محدودة الدخل نبه الوكيل على تنفيذ مشروع رأس المال بمدارس التعليم الفني في ثمان إدارات تعليمية وإتاحة منتجات المدارس الزراعية والصناعية عبر منافذ البيع بأسعار مخفضة وفق القواعد المنظمة لذلك مع متابعة تطبيق ذلك من قبل مدير عام التعليم الفني ومدير عام الإدارة والتوجيه المالي المعني.

الجدير بالذكر أن مدرسة خزام الثانوية الزراعية التابعة لإدارة قوص التعليمية، قد حققت إنتاجية مضاعفة للفدان المزروع بمحصول القمح و حصلت بها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وستقام بها محطة خدمات زراعية باستثمارات تبلغ 70 مليون جنيه لخدمة الزمام المحيط بتكلفة متوسطة.