Arcadia| أول سيارة من فئة رودستر في تاريخ رولز رويس

Arcadia
Arcadia

■ كتبت: جهاد عبدالرازق

كشفت شركة Rolls-Royce المصنعة للسيارات الفاخرة والفارهة عن سيارتها "ArcadiaDroptail"، والتي تعد ثالث سيارة "Droptail" من قسم "Coachbuild" وتم تصميمها بسمات فريدة، كما أنها أول سيارة من فئة رودستر في تاريخ "Rolls-Royce" الحديث.

أطلقت "Rolls-Royce" على سيارتها الفاخرة الجديدة اسم "Arcadia" وهو مستوحى من الأساطير اليونانية القديمة التي تتحدث عن قيمة الجمال على الأرض.

تم تصميم "Arcadia" لتكون سيارة مكشوفة ذات مقعدين مبنية على هيكل قصير من الألومنيوم والفولاذ وألياف الكربون ولا يتم مشاركة هذا الهيكل مع سيارات رولز رويس ذات الإنتاج العادي. 

◄ اقرأ أيضًا | «563 حصانا».. تعرف على مواصفات سيارة «ياسمين صبري» الجديدة

تتمتع "Arcadia" بمحرك V12 سعة 6.75 لتر ويولد قوة 593 حصانًا وعزم دوران يبلغ 620 رطلًا قدمًا.

وعن تصميمها الأنيق فتأتي Arcadia بسقف مصنوع من ألياف الكربون القابل للفصل فريد من نوعه تم تصنيعه من أجل هذه السيارة، كما هو الحال مع العديد من التفاصيل الموجودة على السطح الخارجي الأبيض البسيط والأنيق والمقصورة الداخلية المصنوعة من الخشب والجلد الفاخر,حيث تم استخدام 233 قطعة من الخشب، 76 منها على السطح الخلفى، وبعضها مدعوم بألياف الكربون غير المرئية.

وللحفاظ على الخشب، اعتبرت الشركة أن أنواع الطلاء المستخدمة في اليخوت الفاخرة غير كافية فصممت الشركة طلاء خاص من أجل هذه السيارة ليدوم مدى العمر الأفتراضي للسيارة.